منوعات

التنمر بالأجانب بالقاهرة.. 3 وقائع هزت مواقع التواصل

ياسمين عبد الصمد

انتشرت فى الفترة الأخيرة ظاهرة تنمر بعض الشباب، بعدد من الأجانب الموجودين فى مصر، خاصة أصحاب البشرة السمراء، وتصوير هذه الوقائع ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، والترويج لها على أنها نوع من الدعابة.

البداية كانت مع مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، لشاب فى سن العشرين تنمر على شاب أفريقى كان فى طريقه إلى منزله بمنطقة ميت عقبة التابعة لمحافظة الجيزة ، حيث قذفه بالحجارة فى محاولة للإعتداء عليه، واكتفى أصدقاء المتنمر بتصوير الفيديو ونشره عبر حساباتهم الرسمية على موقع الفيدوهات القصيرة “تيك توك”.

أثارت الواقعة جدلًا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعى، وطالب رواد السوشيال ميديا الشرطة بالقبض على المتنمرين، مؤكدين أن مثل هذه التصرفات تسيء إلى صورة مصر أمام العالم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة «عاملان- مقيمان بذات العنوان»، وبحوزتهما الهاتف المحمول «المستخدم في التصوير»، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة.

وأكد أحدهما اعتياده تصوير مثل تلك الفيديوهات وبثها على أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي، وعقب علمه بتداول الفيديو قام بحذفه، وبإرشادهما تم ضبط متعلقات المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان واقعة الشاب الأفريقي جون مانوث الطالب الذى يحمل جنسية جنوب السوادن، الذى تعرض العام الماضي للتنمر من جانب بعض الشباب المصريين، وبعد شهر من الواقعة ظهر الشاب الإفريقي جالسا بجوار الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح فعاليات النسخة الثانية لمسرح شباب العالم ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق