سياسة

بدء حملة على محلات بيع السلع الغذائية و ضبط لحوم ومواد غذائية فاسدة

إيمان علي 

 

في إطار الاستعدادات بعيد الأضحى المبارك وضمان توافر السلع الغذائية واللحوم والخضروات بالمواصفات الصحية السليمة والمتابعة المستمرة للمواد الغذائية المعروضة .

 

 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية السيدة منال الغندور السكرتير المساعد للمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بتكثيف حملات الرقابة والمرور على مختلف منافذ ومحلات بيع السلع الغذائية واللحوم والخضراوات.
وأشار مختار إلى أن الحملات الرقابية تهدف إلى التأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وضمان توافر المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها طبقا للمواصفات والتأكد من توفر الاشتراطات الصحية فيها.

 

وطبقا لتعليمات محافظ الدقهلية قامت السكرتير المساعد ليلة أمس بقيادة حملة تضم مسئولي الصحة والطب البيطري والتموين وإدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة للتفتيش على محلات بيع السلع الغذائية بمدينة المنصورة.
وأسفرت الحملة التى تم تنفيذها ليلة أمس وامتدت حتى ساعات فجر اليوم الخميس على مول شهير بنطاق حي غرب المنصورة عن ضبط لحوم سودانية مبردة يقوم المول ببيعها باعتبارها لحوم بلدية.

 

كما أسفرت الحملة عن اكتشاف ثلاجة مخبأة ببدروم المول بها طن من السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى،وضبط 700 كيلو جرام لحوم ودواجن ومصنعات لحوم ومنتجات غذائية متنوعة،واعدام 300 كيلو سلع غذائية فاسدة،وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات لحين العرض على النيابة.

 

ووجه محافظ الدقهلية بضرورة استمرار تكثيف الحملات الرقابية على كافة منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحلات والاسواق للتأكد من صلاحية المواد المعروضة والتصدى لاية محاولات للتلاعب خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك .

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق