صحة وتعليم

لتقديم في تنسيق الجامعات 2020

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2019/2020، بدأت وزارة التعليم العالى فى استعدادات مكثفة لتنسيق 2020، حيث تم تجهيز مقر التنسيق الجديد بجامعة عين شمس بالإضافة إلى الاستعدادات لانطلاق موقع التنسيق يوم الخميس المقبل على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق بعد انتهاء اختبارات القدرات وتحديدا بالأسبوع الأخير من أغسطس.

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه سيتم إطلاق موقع التنسيق يوم الخميس المقبل، وبالتالى إتاحته أمام الطلاب للتسجيل فى اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

وأضاف عطا، لـ”نبض الدقهلية”، أن التسجيل سيكون متاحا اون لاين للطلاب وعلى مدار الـ24 ساعة على أن تنطلق اختبارات القدرات يوم السبت المقبل.

 وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال التنسيق، إلى أن طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة متاح أمامهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

وذكر السيد عطا أن وزارة التعليم العالى أنهت استعدادات التنسيق بمكتب التنسيق الجديد المقام بجامعة عين شمس وذلك لإتمام أعمال المكتب.

وأردف رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق ردا على سؤال حول مؤشرات التنسيق للعام الدراسى الجامعى الجديد، أن نتيجة الثانوية العامة لم تصل حتى الآن إلى وزارة التعليم العالى موضحا أن مؤشرات التنسيق تتم وفقا لمجاميع الطلاب وليس نسبة النجاح العامة للطلاب.

وأكد السيد عطا أن انطلاق المرحلة للتنسيق ستكون فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجارى وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات.

 

كما أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن قواعد القبول بالجامعات للعام الجامعى 2020/2021، لم تشهد تغير عن العام الماضى، موضحا أنه يتم تحديد الـ 1500 طالب الأوائل على الثانوية العامة فى شهادة الثانوية” بواقع 500 علمى علوم و500 علمى رياضة و500 أدبى” وفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم.

لتقديم من هنا 

الوسوم

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق