حوادث وقضايا

إخلاء عقارين مجاورين لعقار المنصورة لاصطدامه بهما

ريهام أحمد

كشفت مصادر بحى غرب المنصورة أنه تم إخلاء منزلين مقابلين للعقار المنهار صباح اليوم، من السكان، بعدما تبين حدوث تصدعات وتكسير فى الوجهات بسبب اصطدام العقار بهما أثناء إنهياره، وتم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارين وكتابة تقرير مفصل عن الحالة الإنشائية لهم.

كما أكدت المصادر أن العقار المنهار تم بنائه فى الستينات ولم تصدر له أى قرارات إزالة وتم تشكيل لجنة هندسية لبيان أسباب الإنهيار المفاجئ.

كان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مأمور قسم أول المنصورة بإنهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة نطاق حى غرب وأسفر الحادث عن وفاة شاب وإصابة سيدة وآخر.

وانتقل مدير الأمن و اللواء سيد سلطان نائب مدير الأمن وهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية وضباط المباحث ومسؤلى حى غرب وقوات الحماية المدنية والإنقاذ إلى مكان العقار، وفرضت قوات الأمن طوق أمنى حول مكان الإنهيار ومنعت مرور أحد بالشارع بسبب وجود حريق أسفل الأنقاض.

وتبين من المعاينة أن العقار مكون من اربع طوابق بشارع منتصر بجوار المستشفى العام القظيم وأنه يوجد بالظور الارضى مخزن أدوية والدور الثانى والثالث خالين من السكان والدور الرابع تقطنه سيدة وابنائها.

وأكد شهود عيان أن العقار إنهار فى الساعة الثامنة صباحا وأسفر الحادث عن وفاة الطالب عمر سعد مكرم، 19 سنة، طالب بجامعة المنصورة وأصيبت والدته وكانا داخل شقتهما وقت الحادث بالإضافة لإصابة شخصين آخرين من المارة أثناء استقلالهما تروسيكل وسقطت عليهما بعض الأنقاض.

وتمكن الأهالى من انقاذ المارة ونقلهم للمستشفى بينما تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ الأم وإخراجها حية من تحت الأنقاض بينما استغرق إستخراج جثة الطالب ساعة كاملة .

وكشفت مصادر أمنية عن اشتعال النيران أسفل الأنقاض بسبب كسر مواسير الغاز الطبيعى وقامت رئاسة حى غرب بقطع الغاز عن المنطقة بالكامل وجارى إطفاء الحريق وتبريد الأنقاض تمهيدا لإزالتها.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق