فن وثقافة

وفاة الفنانة شويكار بعد أزمة صحية

 

ياسمين عبد الصمد

رحلت الفنانة شويكار منذ قليل بعد صراع مع المرض لفترة وجيزة، حيث أصيبت بانفجار في المرارة نقلت على أثره لمستشفى الصفا، ثم تم نقلها إلى مستشفى الكاتب، حيث وافتها المنية بداخله منذ قليل، وقد تحددت جنازتها غدا السبت عقب صلاة الظهر وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

الراحلة من مواليد عام 1935 بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج بالإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

وبعد موته، تزوجت الفنان فؤاد المهندس، حيث قدما واحدًا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ثم انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.

اشتهرت الراحلة بالأدوار الكوميدية التي قدمتها إلى جانب الفنان الراحل فؤاد المهندس وكونا ثنائيا فنيا شهيرا قدما سويا العديد من المسرحيات الخالدة، مثل «حواء الساعة 12 وسيدتي الجميلة» وغيرهما، وفي السينما أفلام مثل «مطاردة غرامية، وإنت اللي قتلت بابايا، والعتبة جزاز، وأخطر رجل في العالم، وفيفا زالاطا، وشنبو في المصيدة».

تمردت الراحلة على نوعية الأدوار الخفيفة التي حاصرتها وقدمت أدوارًا تنوعت بين الأدوار الإنسانية والإغراء، ومن الأفلام التي قدمتها في هذا الإطار «الشحات والكرنك، وأرزاق يادنيا، ودائرة الانتقام»، وغيرها والكثير من الأعمال التليفزيونية الخالدة مثل امرأة من زمن الحب.

الوسوم

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق