سياسة

حلاوة وصبور والمرشدي وأبو هشيمة والمنزلاوي .. مشاهير تحت قبة مجلس الشيوخ

ياسمين عبد الصمد

أسدل الستار بشكل نهائي على انتخابات مجلس الشيوخ، والتي شهدت نسبة مشاركة بلغت 14.23% من نسبة إجمالي الناخبين، ونجح رجل الأعمال محمد حلاوة في دخول مجلس الشيوخ، حيث كان مرشحاً على «القائمة الوطنية من أجل مصر»، عن دائرة القاهرة.

ويأتي دخول حلاوة لمجلس الشيوخ بعد مسيرة هائلة من النجاح في مجال البيزنس، حيث تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، وأسس بعدها شركاته المتخصصة في منتجات الألبان والعصائر، والتي صارت من أهم العلامات التجارية الخاصة، كما نجح في مجال السياحة الترفيهية، من خلال شركاته المتخصصة، والتي حققت أيضاً شهرة واسعة، وجعلته واحداً من أكبر رجال الأعمال المصريين.

وعلى نطاق المقاعد الفردية نجح رجل الأعمل أحمد حسين صبور مرشح حزب «مستقبل وطن»، عن محافظة القاهرة، وهو الابن الأكبر لرجل الأعمال حسين صبور، كما إنه واحد من مؤسسي الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية، من جامعة جنوب كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو حالياً رئيساً تنفيذياً ونائباً رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات صبور.

كذلك فاز رجل الأعمال محمد مرشدي عن «القائمة الوطنية من أجل مصر»، ليصبح واحداً من أبرز الأسماء التي نجحت في الفوز بمقاعد في مجلس الشيوخ، ورجل الأعمال هو مؤسس ومالك شركة معمار المرشدي، وهي أحد أشهر شركات العقارات في مصر.

فيما نجح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بالفوز بمقعد المجلس، بعد ترشحه في قطاع الصعيد على «القائمة الوطنية من أجل مصر»، وقام خلال الانتخابات بجولة في مسقط رأسه بني سويف، واستقبل بشكل حافل من قِبل الأهالي.

كما نجح رجل الأعمال الشاب محمد المنزلاوي، والذي خاض الانتخابات على المقاعد الفردية عن حزب «مستقبل وطن»، وحسم الانتخابات من الجولة الأولى، والمنزلاوي هو نجل رجل الأعمال مجد الدين المنزلاوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، فضلاً عن إنه عضو في عدد كبير من منظمات الأعمل، حيث يعد من أهم رجال صناعة التبريد والتكييف في مصر.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق