فن وثقافة

أبطال “كيرة والجن” فى الحسين السبت المقبل

دعاء عطيه الغمراوي

يواصل الفنان أحمد عز، تصوير مشاهده خلال السياق الدرامي لفيلم “كيرة والجن _ 1919″، داخل شارع المعز فى منطقة الحسين بالقاهرة.

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” بجانب النجم أحمد عز العديد من النجوم، أبرزهم كريم عبد العزيز، سيد رجب، هند صبري، وغيرهم، وهو من تأليف أحمد مراد، الذي اقتبسه من روايته، ومن إخراج مروان حامد.

وعلى جانب آخر،ينتظر الفنان أحمد عز، عرض فيلم “العارف”، خلال موسم عيد الفطر المقبل، وهو من أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف، على رأسهم محمد ممدوح تايسون، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

فيلم “العارف” يعد الأضخم إنتاجا في السينما المصرية، وهو أول فيلم مصري يتم تصويره بين 4 دول، هي “مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا”، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، وتم الانتهاء من تصوير آخر مشاهده الشهر الماضي.

يستأنف أبطال فيلم “كيرة والجن”، للنجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز، تصوير مشاهدهم فأحداث الفيلم السبت المقبل فى منطقة الحسين، ويستمر التصوير فى نفس الديكور 3 أيام وينتقل بعدها أبطال الفيلم لديكور أخر لتصوير المشاهد الداخلية.

وقررت الجهة المنتجة للعمل طرح الفيلم فى دور العرض السينمائية صيف 2021، حال استقرار الأوضاع، وتتولى شركة سينرجى توزيعه داخل مصر فيما يوزعه فى الخارج شركة الطاهر ميديا.

فيلم “كيرة والجن” مأخوذ عن رواية “1919” للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار ويخرجه مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز كل من هند صبرى سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالاضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الاعلان عنهم تباعاً، فضلا عن تواجدبعض الممثلين الأجانب.

الفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى ابانثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حبالمصريين لبلدهم وأرضهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق