فن وثقافة

إصابه اليوتيوبر الشهير عمرو راضي بأنزلاق غضروفي

نورهان مرعي

تعاطف عدد من رواد السوشيال ميديا مع عمرو راضي اليوتيوبر الشهير وذلك بعدما تم إصابته بمرض الديسك حزنا على صديقه مصطفى حفناوي والذي توفي بسبب جلطة دماغية الأسابيع الماضية

وأثارت وفاته ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، وأعلن أصدقاء عمرو راضي أنه أصيب بمرض الديسك حزنا على وفاة صديقه، بالإضافة إلى أنه إنقطع عّن السوشيال ميديا تماما خلال الفترة الماضية.

ونشر اسلام طارق عبر حسابه الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام ” صوره لعمرو راضي وهو يسير علي عكاز قائلا : اللي بيسالني عن عمرو راضي .. شايفين! ، ماشي بعكاز والله ، ربنا مايوريني حاجه وحشه في صحابي .. الدكتور بيقول دا ديسك ولازم ترتاح قلبي وجعني عليه والله ، فراق الحبايب بيكسر ولاد الاصول وانهي كلامه ب ” بجد مش كلام”.

والجدير بالذكر ان اخر صوره قد نشرها راضي علي حسابه علي موقع” انستجرام” هي صوره تجمعه بصديقه الراحل مصطفي حفناوي قائلا : خلاص هتسبني خلاص نويت تمشيني بنص قلب ، خدت ايامنا اللي جايه كلها معاك وسبتني ياواجع قلبي عليك يابني ، مع السلامه ياعنيا مع السلامه ياحلاوه الدينا ، سلملي علي ابويا ، سلملي علي جدتي وانهي نعيه قائلا : قلبي اتقسم وهيفضل يدور عليك في كل شارع

كما نشر بعض من اصدقاء راضي صوره تجمعهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويطالبون متابعينهم بالدعاء لراضي بالشفاء العاجل .

وقال الدكتورعبدالفتاح سعود أستاذ العظام بطب عين شمس إن مرض الديسك أو الانزلاق الغضروفي، هو حالة يمكن أن تحدث في أي مكان على طول العمود الفقري، ولكنها فى الغالب تحدث أسفل الظهر.

وتابع “سعود” فى تصريحات خاصة لـ”الوطن” معظم الحالات يكون الألم أسفل الظهر ويكون بسيط ويستمر هذا الألم لبضعة أيام ويتحسن، لافتا إلى أن الأعراض تتمثل فى الإحساس بالوخز في الساق أو القدم، وضعف في الساق أو القدم، وعرق النسا وهو ألم حاد يمتد من الأرداف إلى أسفل ظهر إحدى الساقين يحدث بسبب الضغط على العصب الفقري.

وأضاف: هناك عوامل تساعد فى الإصابة بالديسك منها رفع الأشياء بطريقة غير صحيحة فمثلا استخدام عضلات الظهر بدلا من الساق لرفع الأشياء الثقيلة يؤدي إلى انزلاق غضروفي، وزيادة الوزن تؤدي الى الإصابة بالانزلاق الغضروفي والتدخين ايضا، وقيادة السيارة والجلوس لفترات طويلة

وأوضح أستاذ العظام بطب عين شمس طرق الوقاية من مرض الديسك، مؤكدا أن معظم الحالات إصابات الظهر مع العلاج تهدأ خلال أيام تقريبا أسبوع، وإذا لم ينتهى الألم يلجأ للعلاج الطبيعى من خلال الطبيب المعالج، وهناك حالات حرجة تحتاج للجراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق