فن وثقافة

تعليق كارمن سليمان علي تكريم الرئيس الفرنسي لـ فيروز

رنا المداح

قامت الفنانه كارمن سليمان بالتعليق علي زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للفنانه القديره فيروز.

واضافت الفنانة كارمن سليمان علي الميديا صوره للفنانه فيروز وعلقت عليها قائلة “الرائعة فيروز منحت وسام جوقه الشرف و هو ارفع وسام فرنسي أحبك يا صوت الدني فيروز”

وقد توجه ماكرون عقب وصوله الى لبنان امس الاتنين الى منزل السيدة فيروز فى الرابيه قرب انطلياس بالعاصمه اللبنانيه وهذة الزيارة هى التى اعلن الإليزيه عنها فى وقت سابق واضعا إياها على رأس برنامجه(موعد على فنجان قهوة)مع الفنانه فيروز فى انطلياس.

خلال لقائه مع جارته فيروز ، منحته رئيسة فرنسا وسام الشرف الفرنسي ، وهو أعلى وسام رسمي في فرنسا ، ومنحته بعد ذلك لوحة. بعد أن زارها ماكرون في المنزل ، واصلت فايز النشر على تويتر

التقي ماكرون فيروز لمدة ساعة وربع ووصف الرئيس الفرنسي وبعدها جار القمر بأنة “جميل وقوي للغاية”

تجدر الإشارة إلى أن فيروز نالت إعجاب العديد من الرؤساء الفرنسيين: في عام 1988 منحها الرئيس فرانسوا ميتران وسام الفنون والآداب وفي عام 1998 ومنحها جاك شيراك ومنحها الرئيس وسام فارس.

وقال «ماكرون» عقب اللقاء في حديث تليفزيوني، وفقًا لـ”رويترز”: «قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم».

ووصف ماكرون فيروز بأنها «جميلة وقوية للغاية»، وقال: «تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا».

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها «لبيروت» التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار وتبعاته.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق