صحة وتعليم

بيان هام من منظمه الصحه العالميه بشأن كورونا

نورهان مرعي

اعلنت المستشاره الاقليميه لمكافحه العدوي بمنظمه الصحه العالميه الدكتوره مها طلعت أن نسبع الاصابه بين الشباب والاطفال وصغار السن قد ازدادت الفتره الماضيه ، وهذا مؤشر هام بضروره الاهتمام لهذا الامر ، ووضحت ايضا الدكتوره مها طلعت ان كبار السن قد ظلو في منازلهم لاستشعارهم بخطوره الامر .

وأشارت الدكتوره مها طلعت ان منظمه الصحه العالميه صوي ان تعود الحياه لطبيعتها مره اخري ، ولم توصي المنظمه ابدا بعدم عوده المدارس في الفتره المقبله ، ولكن الاستعدادات الامنية تختلف من دوله الي اخري ، حيث يجب تمهيد بدا الدراسه واتخاذ كافه الاجراءات للوقايه وعدم انتشار الوباء وزياده عدد الاصابات ولكي نضمن سلامه كافه المجتمعات .

والجدير بالذكر ان الدكتوره مها طلعت قد اكدت ان منظمه الصحه العالميه قد نشرت بعض المؤشرات بخصوص عوده الحياه لطبيعتها ، ونسبتا لزياده الاعداد الاصابات بفيروس كرونا المستجد اسبوعيا بالاضافه اللي اعداد الوفيات ، واشارت المنظمه ان الامر ليس. بأمكانيه التعليم فقط ، بل بقدره المظام الصحي علي تخطي الوباء .

واوضحت الدكتوره مها طلعت ان الرجوع للمدارس لابد ان يكون في اطار فيروس كرونا المستجد في المجتمعات ، حيث اذا كان حالات بسيطه ، قد تزيد حاله الاطمئنان ، وفي حاله زياده اعداد الاصابه يجب اتخاذ اجرائات صارمه لمنع العوده ، واكدت الدكتوره مها طلعت علي ضروره دكتور في كل مدرسه لمتابعه اي اعراض قد تظهر علي اي طالب ، مثل ارتفاع درجة الحرارة وغيرها من اعراض فيروس كرونا المستجد
واضافت بأن الحفاظ علي التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بأستمرار امر هام .

واكدت الدكتوره مها طلعت ان تعليمات وزاره الصحه العالميه بعد ارتداء الاطفال اقل من 5سنوات للكمامه لان هذا يكون فيه خطوره علي الطفل في هذا العمر ، وشددت علي عدم ارتداء الكمامه اكثر من مرت او تبادل الكمامات بين الاشخاص ، واكدت علي نشر اولياء الامور الوعي بين الاطفال للوقايه من فيروس كرونا المستجد.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق