فن وثقافة

وفاة “فرعون السينما “الفنان عبد الرازق الشيمر

مياده خطاب

رحل اليوم عن عالمنا الممثل عبد الرازق الشيمى الذي حاز لقب  “فرعون” في الكثير من أعماله  حيث تعرض لأزمة صحية شديدة أدت إلي وفاته حيث كتب شقيقه محمد الشميى عبر “فيس بوك”، “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى إلى رحمة الله تعالى اخى عبد الرازق الشيمى الشهير بفرعون السينما … والعزاء على مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان ظهرا.. الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

 

وكان الفنان عبد الله الشيمي قد تعرض لأزمة صحية الشهر الماضي حيث قام شقيقه بنشر أدعية يسأل الله من خلالها الشفاء العاجل لأخيه قائلاً : “ربنا يقوّمك بالسلامة ويخفف عنك ويجعل تعبك في ميزان حسناتك ويشفيك يا ابن أمي وأبويا ودايمًا سند الأخ لا يعوض.. اللهم رب الناس أذهب البأس اشفِ وأنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا.. اللهم اشفِه واشفى المرضى أجمعين”.

في سياق متصل كان عبد الرازق الشيمي قد شارك  في العديد من الأعمال الفنية التي تخطت الـ50 عملًا ما بين الدراما والسينما، جميعها من الأدوار الصغيرة، إلا أن الفنان الراحل كان من أشهر الوجوه المألوفة على الشاشة، وأبرز أدواره كان ظهوره بشخصية «فرعون» بفيلم «بلية ودماغه العالية» عام 2000، فعُرف بعدها بـ فرعون السينما

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق