رياضة

طلبة: العميد حرمني من اللعب في المونديال وفيريرا وكوبر الأفضل

جهاد فؤاد

رغم رحيلة عن القلعة البيضاء منذ بضع سنوات الا ان قلبه لازال معلقا على أسوار ميت عقبة، وهو ما أكده في أكثر من مناسبة
بمجرد أن تنطق بلقب صخرة الدفاع يتبادر إلى الذهن مباشرة فهو من أهم المدافعين في الكرة المصرية خلال السنوات الاخيرة
وتمكن بعد اللعب للبيت الابيض من اقتحام التشكيلة الاساسية للمنتخب الوطني لقناعة الارجنتيني فيكتور كوبر المدير الفني وقتها بمستواه.
انه المدافع الصلد حماده طلبه صاحب الانقاذ الشهير للهدف المؤكد امام المنتخب النيجيري خارج الارض.
أحد الجنود المجهولة في التأهل لامم أفريقيا ونهائيات كأس العالم ٢٠١٨.

التقينا بحماده طلبه نجم الزمالك والمنتخب السابق الذي كان معه هذا اللقاء وتحدث خلاله عن كل ما يدور في أذهان جماهير الكرة المصرية وهذا هو نص الحوار.

بداية ما سبب رحيلك عن القلعة البيضاء؟

كنت اتمنى ان انهي مشواري الكروى داخل جدران القلعة البيضاء ولكن رحلت بسبب وضع النادي في هذا الوقت وسياسة المستشار مرتضي منصور في تغير عدد من اللاعبين في بداية كل موسم تم عرضي علي كابتن حسام حسن في قائمه تضم اكثر من 15 لاعيب فقام باختياري كابتن حسام حسن ف هذا الوقت ساندني جمهور الزمالك وكان رحيلي قبل مباراة صنداونز الجنوب افريقي صدمة لي ولجمهور القلعة البيضاء.

عندما انضميت للنادي المصري البورسعيدي لماذا لم تشارك في وجود حسام حسن؟

_كنت سعيدا بانضمامي للنادي المصري لانه نادي بلدي وكان من أحلامي اللعب في النادي المصري وكنت قادم للمصري وانا في كامل لياقتي البدنيه ، لاعب في المنتخب وقادم من نادي عظيم مثل نادي الزمالك فوجئت ان انا انضميت اربع معسكرات من منتخب مصر كنت ف الفترة اؤدي بشكل جيد مع المنتخب وكنت أتمنى المشاركة في امم افريقية.
لكتي فوجئت ان عدم مشاركتي مع المصري كانت بسبب الكابتن حسام حسن لأسباب لم اعرفها حتي هذا الوقت.
معنى ذلك أن العميد ظلمك في بورسعيد ؟
بالتأكيد كابتن حسام حسن ظلمني في النادي المصري وفي المشاركه مع المنتخب المصري، وأرسل للجهاز الفني للمنتخب المصري يطالب بعدم مشاركتي وحزنت عندما تلقيت هذا الخبر، لاني ضحيت عشان النادي المصري وتنازلت عن مستحقات ماليه لإتمام التعاقد.

لماذا لم ينضم حمادة طلبه لقائمة كأس العالم في روسيا رغم تمسك كوبر الشديد به؟

عدم مشاركتي مع النادى المصري هي السبب في عدم مشاركتي في كأس العالم، لان اي مدرب لن يعتمد في المنتخب على لاعب لا يشارك مع ناديه وهذا أمر طبيعي وكان حلم بالنسبالي اني إشارك في كأس العالم وابقى متواجد مع المنتخب المصري، وكان لي بنسبه كبيره دور مع المنتخب حتي الوصول الي كأس العالم وكل الظروف وقفت ضدي.

وكيف كان شعورك عندما تفاوض الزمالك وماذا قدم جمهور الزمالك لحماده طلبه ؟

نادي الزمالك كان حلما بالنسبة لي منذ صغري والحمد لله اني حققت الحلم وقدرت احصد بطولات مع نادي الزمالك فانا مشجع للنادي قبل كل شيء وقولت اثناء انضمامي للنادي اني ساجتهد لحصد بطولات كتير من الناس سخروا من الموضوع ونجحت في حصد اربع بطولات كأس وبطوله دوري وكنت العب في مركز غير مركزي وانضميت للمنتخب عن طريق نادي الزمالك، الذي صنع اسم كبير لحمادة طلبة واشكر جماهير نادي الزمالك علي كل الدعم والحب اللي لمسته منهم طوال فترة وجودي في النادي وحتى الآن.
واضح ارتباك الكبير بجماهير الزمالك ؟

بالفعل لان جمهور الزمالك وفي طبيعة لانه عاشق للكيان ومهما تكلمت عن جماهير الملكي لن اوفيه حقه وهذا كان سبب تاثري عندما رحلت من نادي وجمهوره ا كان متمسكا بي ويدافع عني لدرجه اني بكيت يوم رحيلي عن نادي الزمالك،

كيف ترى نادي الزمالك في الوقت الحالي وما هو الفرق بين جيل الزمالك ٢٠١٤ مع فيريرا وجيل الزمالك الحالي مع كارتيرون؟

فيريرا مدرب ذو قيمه كبيرة ويمتلك خبرات كثيره، وعندما لما يجتمع 35 لاعب علي حب مدرب ومتفقين علي وجوده اذن هو مدرب ناجح بشكل كبير جدا، وكان بيعطي كل لاعبي الفريق حقه وهو صاحب فضل وبصمة كبيرة في تطوير ادائي.
يوم تعاقدي مع نادي الزمالك قام بمهرجان للترحيب بي وكنت اتمني انه يظل موجودا حتي هذا الوقت داخل النادي، لن انسي له موقف فعله معي عندما رفض تجديد عقده حتي اجدد عقدي مع النادى اولا.

كارتيرون مدرب ناجح حقق بطولتين مع نادى الزمالك رجل ذكي محبوب في القلعه البيضاء، واتمني الا يدفع بكل الناشئين في جميع مبارياته، حتى لا يحرقهم وقد يضيع المجهود الذي يبذله واتمني له الفتره القادمه انه يساعد العناصر الاساسيه مع بعض لانه داخل علي نهائيات بطوله إفريقية مهمة.

هل حماده طلبه اتظلم في نادي الزمالك خلال؟

لا انكر انني تعرضت للظلم في اول موسمين وكان لابد ان اتحمل لان نادي الزمالك كان حلمي وانا كنت مشجع قبل ما اكون لاعب و كنت بضحي عشان الحاجه اللي بحبها ونادى الزمالك لازم اي حد يضحي لاجله وبعد قدوم فيريرا الوضع تغير وتركت بصمه كبيره داخل جدران القلعه البيضاء.
ويكفيني حب جماهير الزمالك العظيمة لي حتى وقتنا هذا

من هو أكثر مدرب استفدت منه فنيا داخل المستطيل الأخضر

مستر فيريرا ومستر كوبر الفرق بين المدرب المصري انه بيتعامل بمبدأ الحب والكره علي خلاف المدرب الاجنبى بيتعامل من أجل مصلحة النادي والاتنين انا استفدت منهم خلال تواجدي معهما ولهما فضل كبير علي

من الأقرب لحصد اللقب الإفريقي الزمالك ام الاهلي أو الوداد او الرجاء

الزمالك اقرب لحصد اللقب الأفريقى، لانه دخل مباريات كبيرة نتيرون بالعناصر الاساسية.

وفي النهايه قدم كابتن حمادة طلبه شكره لجماهير نادي الزمالك قائلا ” انا بتشرف اني زملكاوي ولعبت في كيان كبير صنعت

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق