منوعات

الآثار تعلن كشف جديد… 14 تابوتا جديدا بمنطقة سقارة

ايمان نصر غانم

تعلن الآثار بمنطقه سقارة، انه تم الكشف الاسبوع الماضي عن بئر عميق به أكثر من 13 تابوتا مغلق منذ حوالي 2500 سنه، وكانت اعمال الحفائر مستمره للكشف عن المزيد من أسرار هذا البئر وقد اكتشاف منذ يومين بئر اخر به أكثر من 14 تابوت ، واكد الدكتور مصطفي وزير الأمين العام ، أن عدد التوابيت يصل الي 27 تابوتا مغلقا .

كما وجه الشكر إلى العاملين بالموقع للعمل في ظروف صعبة مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية قال الدكتور خالد العناني ، وزير السياحه أنه تفقد الكشف الاسبوع الماضي مع الدكتور مصطفي وزيري ، وتم النزول للبئر لكشف التوابيت اوعددها .

جدير بالذكر أن أعمال الحفائر مستمره في منطقه السقارة ، وان هذه التوابيت لم تفتح منذ دفنها واكدت الدراسات أن هذه التوابيت مغلق تماما منذ 2500عام تقريبا ولم يتم كشف أصحاب أو هويه هذه التوابيت التي تم اكتشافها وكشفت الدراسات أنها ليست الوحيدة ، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد .

تمكنت البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الاعلي للاثار أثناء بحثها بمنطقة آثار سقارة والتي أسفرت الاسبوع الماضي الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما،من الكشف عن بئر آخر به 14 تابوتا، ليصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتا مغلقا.

ومازالت أعمال الحفائر مستمرة للكشف عن المزيد من أسرار هذا الكشف و الاعلان عن تفاصيله قريبا في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق