أقتصاد

2 مليار جنية ميزانية العام المالي الجديد لإنشاء محطات المياه والصرف

محمود أيمن

صرح اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن ميزانية العام المالى الجديد ، لإنشاء عدد من محطات المياه والصرف فى عدد من المحافظات تصل لـ2 مليار جنيه .

وأوضح اللواء العشري ، أنه جارى العمل فى تنفيذ محطة مياه بطاقة 34 ألف متر مكعب يوميا بمدينة نبروه، بالدقهلية بتكلفة مالية تصل لـ224 مليون جنيه، لافتا إلى أن مدة التنفيذ 18 شهر من تاريخ الإسناد .

المحطة الجارى تنفيذها ستغطى احتياجات المدينة من مياه الشرب، وستعمل على القضاء على كافة الإشكاليات والازمات التى كانت تحدث بسبب انقطاع المياه فى بعض المناطق بالمدينة نتيجة لنقص المياه فى هذه المنطقة، فضلا عن انها ستعمل على تغطية احتيجات المدينة التوسعية فى الفترة المقبلة.

وأكد رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن الدولة تولى اهتمام كبير للبنية التحتية وخاصة فى الفترة الاخيرة، وهو ما ساهم ف زيادة نسبة المشروعات الجارى تنفيذها، وغياب ما يسمى بالمناطق الساخنة فى بعض المحافظات والتى كانت تعانى من نقص شديد فى المياه والصرف الصحى.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة، ستشهد التوسع فى إنشاء محطات للتحلية، وتسخير التكنولجيا لتوفير أكبر قدر من مياه النيل، فى ظل أزمة نقص المياه، وتداعيات أزمة سد النهضة، وهو ما تسعى إليه الحكومة فى الفترة الأخيرة وظهر ذك جليا من المحطات الجارى تنفيذها سواء فى محافظات وجبه قبلى أو المحافظات الحدودية، ويأتى فى مقدمة هذه المحطات محطة تحلية العلمين، وشرق بورسعيد، وغيرها من المحطات‪.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق