منوعات

فوائد فيتامين سي لبشرة نضره وصحية

ريهام أحمد

يُعتبر فيتامين سي للبشرة من أقوى الحلول الطبيعية للكثير من مشاكلها، لذلك يدخل في الكثير من منتجات العناية بالبشرة، فكثيرا ما نجد كريم بفيتامين سي، أو غسول أو سيروم. فلما لا نتشارك سويا بعض المعلومات اليوم عن أهمية فيتامين سي للبشرة وكيف يجعلها مُشرقة بطريقة طبيعية؟ إليكِ المزيد في السطور القادمة…

فيتامين سي هو عبارة عن مضاد قوي وطبيعي للأكسدة، وبسبب هذه الخاصية يُساعد فيتامين سي البشرة على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت. كما أنه يعمل مثل طبقة حماية للبشرة مما تتعرض له يوميا من أشعة الشمس الضارة والهواء المُلوث وغيرها من العوامل التي تتسبب في ظهور الكثير من مشاكل البشرة.

فوائد فيتامين سي للبشرة صحيح أن استخدام فيتامين سي مُهم للبشرة، ولكن ما هى فوائده تحديدا وكيف يُمكن الاستفادة منه لعلاج البشرة؟ إليكِ أهم فوائده…

1- تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة الكولاجين هو بروتين ليفي ينتجه الجسم للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وشبابها، ومع تقدم العُمر يقل إنتاج الكولاجين وبالتالي تُحارب علامات التجاعيد والشيخوخة البشرة.

ويعمل فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين ومنع الجذور الحرة التي تُحارب البشرة مع تقدم العُمر، ويُحافظ على شبابها ونضارتها ومنع علامات الشيب المُبكر وخطوط الوجه. لذلك يُنصح دائما بإدخال سيروم أو منتجات فيتامين سي في روتينك اليومي، والحصول عليه من الطعام أيضا.

2- فوائد فيتامين سي للهالات السوداء أغلبنا يُعاني من الهالات السوداء أسفل العينين، والبقع الداكنة التي تظهر في هذه المنطقة، سواء بسبب السهر كثيرا أو اتباع بعض العادات الخاطئة أو التعرض لأشعة الشمس الضارة. وفيتامين سي يُعتبر من الحلول الطبيعية المثالية للهالات السوداء، فخصائصه المضادة للأكسدة تجعله يعمل على تفتيح الهالات السوداء بطريقة طبيعية. ستجدين العديد من المنتجات التي يدخل فيتامين سي في تكوينها ومخصصة للهالات السوداء، مثل سيروم فيتامين سي أو كريم مُخصص لأسفل العينين بفيتامين سي.

3- فيتامين سي يفتح البشرة وجود تصبغات أو بقع داكنة في الوجه أمر مُزعج للكثير من الفتيات والسيدات بالرغم من أنه أمر طبيعي لتعرض البشرة للعوامل الجوية المختلفة. ولكن فيتامين سي ولأنه مضاد للأكسدة يُساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة بطريقة آمنة وطبيعية.

4- فيتامين سي يقشر البشرة إذا كُنتِ ترغبين في مُقشر طبيعي لبشرتك، ففيتامين سي هو اختيارك الأنسب. احرصي على شراء سكراب أو مُقشر بفيتامين سي، أو إعداد مُقشر طبيعي في المنزل من الليمون أو البرتقال مع السكر أو الشوفان، ستشعرين بنتيجة رائعة بعد فترة قصيرة من استخدامه، ففيتامين سي يُساعد على التخلص من طبقة الجلد الميت.

5- ترطيب البشرة أصحاب البشرة الجافة وحتى غير الجافة بحاجة دائما لفيتامين سي لأنه مُرطب طبيعي قوي، حيث يُساعد البشرة على تجديد خلاياها والاحتفاظ بالماء داخلها، مما يُبقيها نضرة ومُشرقة. لذلك لا تعتمدي فقط على الكريمات المُرطبة التي تحتوي على فيتامين سي، ولكن احرصي على شُرب سوائل تحتوي على هذا الفيتامين مثل عصائر البرتقال والليمون والجريب فروت.

6- الحماية من أشعة الشمس يعمل فيتامين سي مثل واقي من أشعة الشمس الضارة، ويحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. لذلك عند شراء واقي للشمس، احرصي أن يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي.

7- تهدئة الحروق والجروح يعمل فيتامين سي على تخفيف وتهدئة حروق البشرة وخاصةً الناتجة من أشعة الشمس. كما أنه مثالي لعلاج آثار الحبوب حيث يُساعد البشرة على تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق