صحة وتعليم

لقاء السفير الفرنسي ووزير التعليم بالقاهره … لبحث اوجه التعاون المشترك

 

نورهان مرعي

أستقبل وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي ” السفير الفرنسي “ستيفان روماتيه بالقاهره ومعه الوفد المرافق له لكي ناقش اوجه التعاون بين مصر وفرنسا حول تطوير التعليم ، ورحب الدكتور “طارق شوفي” بالسفير والوفد المصاحب له.

ووجه وزير التربيه والتعليم الشكر للحكومة الفرنسيه ، لحرصها علي تواصل التعاون مع مصر وتقديم الدعم للتعليم المصري ، وتأكيد العديد من فرص التعاون بين البلدين مصر وفرنسا في المشروعات القادمه .

وأكد “شوقي” علي ضروره استخدام التكنولوجية في تعليم اللغات الاجنبيه ،والاستعانه ببنك المعرفه وتطويره بأحدث المصادر التعليمية.

ومن جانب أكد السفير الفرنسي “ستيفان رومانيه” علي الجهد يبذله وزير التربيه والتعليم الدكتور “طارق شوقي” للتطوير العمليه التعليمية في مصر ، والاصلاحات الكبيره التي تحققت في هذا المجال ، من تغير المناهج وتطوير وسائل التعليم ، والسعي المستمر في تطوير تعليم اللغات الاجنبيه وغيرها من إصلاحات هامه .

وكشف السفير الفرنسي علي حرص فرنسا علي تقديم كافه اوجه الدعم لوزاره التربيه والتعليم المصريه لتطوير اللغه الفرنسيه التي يتم تدريسها داخل المدارس المصريه .

وفي هدا اللقاء ناقش الجانبان ، سبل التعاون في توفير مصادر رقميه متنوعه باللغه الفرنسيه علي بنك المعرفه ، ومنصات التعليم التي اطلقتها الوزاره وذلك تدريس الفرنسيه كالغه ثانيه في جميع انحاء الجمهورية بدايه من الصف الاول الإعدادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق