دينى

إجراء تجربه استقبال المعتمرين في المسجد النبوي ومسجد الحرام

ايمان نصر غانم

تجري رئاسة المسجد الحرام تجربة افتراضية الاستعدادات باستقبال المعتمرين.و تعمل على تعقيم البيت العتيق 10 مرات فى اليوم، بتخصيص 450 عامل لعمليات التعقيم.

وحرصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووكلاء الرئيس العام ومساعديهم، حيث وقف الرئيس العام الآتي مدراء الإدارات الخدمية والفنية والهندسية والعلمية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف علي استعداداً الرئاسة العامة، لاستقبال المعتمرين وتوفير العديد من الخدمات ووصلهم إلى الكعبة المشرفة والمسعى، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة .

يذكر أن سيتم مراعاه التعقيم على مدار 24 ساعة ويستخدم لها يومياً 2500 لتر من المعقمات لتعقيم جميع الأسطح والأرضيات، وتقوم الرئاسة العامة بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة على آلية استقبال المعتمرين وتحديد أماكن الدخول والخروج،للمحافظه علي المعتمرين وتوفير العديد من معقمات الأيادى على 300 صبانة موجودة فى كافة بالقرب من المسجد الحرام، ويتم توفير معقمات خاصه لسجاد المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف .

كما تتعاون الرئاسة العامة فى إدارة الحشود مع الجهات الأمنية العاملة داخل المسجد الحرام كما حدادت مسار الطواف خارج الحاجز الموجود حاليا، وخصصت الرئاسة العامة فريق خاص يقوم بتعقيم عبوات ماء زمزم وتوزيعها على المعتمرين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق