أقتصاد

تعرف على الأسعار الجديده للمنتجات البتروليه والبنزين في مصر

 

نورهان مرعي

يراقب المصرين نتيجه الأجتماع الخامس للجنه التسعير التلقائي للمتنجات البتروليه في مصر ,والتي تقوم بتحديد ومراجعه بيع بعض المنتجات البتروليه , بشكل ربع سنوي , وتطبيق ايضا المعادله السعريه والتي تم الاعلان عنها و وذلك بايه من شهر اكتوبر المقبل ,من المقترح أن سيكون إعلان الاسعار الجديده في 10 اكتوبر .

وأستعرضت اللجنه من خلال الأجتماع الاخير ,متوسطات أسعار الخام العالميه , وأسعار الصرف لفتره مارس , يونيو 2020 السابق بمقارنه بيناير ومارس 2020 أخدا في الاعتبار أن هذه المعادله السريعه لعمل اللجنه , تقوم بتعديل الأسعار صعوداٌ وهبوطاُ , بحد أقصي 10% فقط لحمايه المستهلك ولموازنه الدوله علي حد سواء .

والجدير بالذكر ان أسعار البنزين في مصر الأن , لقرار الحكوه المصريه السابق , يوم الاربعاء الموافق 8 يوليو 2020 ,وهو تثبيت الأسعار الاخيره للمنتجات البتروليه ,بعد أهتمام من لجنه التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه في الاسسواق المحليه , وتم الإبقاء علي سعر بيع منتجات البترول حسب القرار ليكون الثلاثه :6.25 جنيه للتر البنزين 80 و8.50 جنيه للتر البنزين 95 و 6.75 للتر السولار واخرى 7.75 للتر بنزين 72 .

وفقاٌ للجنه تسعير المنتجات البتروليه , أصدرت االجنه بياناٌ , بتوصياتها بتثبيت الأسعار جاءت في ضوء الأوضاع التي يمر بها العالم بسبب فيروس كرونا المستجر, وتأثيرها علي النشاط الأقتصادي والطاقه وأسواق البترول , خاصه في فتره ” أبريل –يونيو 2020 ” وأشارت بحدوث خلل حاد في الأسعار العالميه , وتوقف شبهه كلمل للحركه الأقتصاديه لبعض دول العالم في ظل ها الوباء .

وكشفت اللجنه بأنها قد اطلعت علي توقعات جميع مؤسسات الدوله , وبيوت الخبره العالميه , التي تتوقع زياده مؤثره في أسعار خام برنت خلال الربع الثالث من 2020 , مقارنه بالأسعار في الربع الثاني من نفس العام .

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق