حوادث وقضايا

متابعة الوحدات المحلية فى مواجهة البناء بالمخالفة

ايمان حسين

فى اطار توجيهات عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف مخالفات البناء والتصدى بكل حسم لايه محاولات مستجده للبناء على الارض الزراعية واملاك الدولة والازالة الفورية لها، بالمحافظات وفقا للقانون وتنفيذا لتكليفات مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن .

تابع أيمن مختار محافظ الدقهلية تواصل جهود الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والاحياء فى تنفيذ الكتاب الدورى الذى تم تعميمه على كافة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة للتنسيق مع مديرية الزراعه ، والادارات والجمعيات الزراعيه التابعة للتصدى الفورى لايه محالات مستجدة للبناء المخالف على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لها وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين واحالتهم الى النيابة العسكرية .

واضاف المحافظ بانه تم التوجيه للتنسيق مع مأمورى الاقسام وجميع المسئولين بمختلف المستويات الوظيفية لهم بالتعاون الكامل والفورى فى رصد ايه محاولات للبناء بالمخالفة والازالة الفورية لها..
وفى هذا السياق قال السيد النخيلى رئيس مركز ومدينه منيه النصر اليوم .

قد رصدت الوحده المحلية للمركز حالة تعدي لمواطن من قرية البجلات على ارض زراعية والتعدى عبارة عن عمل سور مكون من ضلعين بأطوال ١٢ x ١٥ متر بارتفاع ٢ متر تقريبا بالبلوك الأبيض والمونة الاسمنتية على الارض الزراعية خارج الحيز العمراني.

وتم على الفور التعامل مع الحاله بالازالة الفورية من خلال اللجنه المختصة برئاسة المركز وتمت الازالة على نفقة المخالف وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية حيال المخالفة و تم إحالته للعرض على النيابة العسكرية لإعمال شئونها فى الواقعه.

وقد اكد محافظ الدقهلية ان المحافظة بكامل اجهزتها حريصه على تطبيق القانون بكل الحزم والحسم حيال ايه محاولات جديده للتعدي على اراضى الدولة او البناء بالمخالفة للقانون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق