دينى

تعرف علي موعد المولد النبوي الشريف 2020 فلكيا

ساره طبل

يعتبر المولد النبوي له ذكرى عظيمة في قلوب كل المسلمين على وجه الارض، وذلك لأن في هذا اليوم ولد رسول الله وفي هذا اليوم.

اعلن علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه يفصلنا عن الاحتفال به نحو 19 يوما، حيث إن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجرى الحالى 1442 ستوافق فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالى، وبهذا يكون المولد النبوى الشريف 2020 يوم 29 أكتوبر الحالى ويتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2020، فى اليوم التالى له.

وأضاف الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد، فى تصريحات صحفية
أن الهلال الجديد لن يولد، طبقا للحسابات الفلكية في القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وبذلك يكون يوم 17 أكتوبر الحالي هو المتمم لشهر صفر.

واعلنت جماعة دار الفتى المصرية أن تاريخ ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم هو 9 نوفمبر 2020 ط، أي ما يعادل 12 هـ في شهر 1144 للهجرة على يد الحاخام العور، وهذه بالضبط النتيجة التي أعلنها الإفتاء في مصر،

و قررت الحكومة المصرية جعل هذا اليوم الجميل عطلة رسمية للحكومة والقطاع الخاص، تسمح المدارس والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية للمواطنين وأسرهم بقضاء وقت من الاحتفال والبهجة والمرح.

ويتم الاحتفال بعدة طرق، ويتم صرف اجازات وربما بعض المكافآت لبعض العاملين،كما أن توجد بعض القطاعات العامة والخاصة التي تقوم بصرف العديد من علب الحلوى على العاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق