أقتصاد

خطة الدوله لتحسين وتطوير ملفات قطاع الأعمال العام

نورهان مرعي

قام رئيس مجلس الوزراء الكتور ” مصطفي مدبولي” بعقد إجتماع اليوم الموافق الاتنين 12 أكتوبر عام 2020 , مع وزير قطاع الأعمال العام ” هشام توفيق ” لمناقشه عدد من ملفات عمل الوزارة , عبر تقنيه “فيديو كونفرانس” ,بداء رئيس مجلس الوزراء الاجتماعي , بالتأكيد علي أن الدوله تمضي قدما فيما سعت اليه , بشأن تطورات شركات قطاع الأعمال العام , التي كانت بها العديد من التراكمات خلال الأعوام الماضيه , نتيجه العقبات التي وجهتها تلك المده .

ومن خلال اللقاء , قام وزير قطاع الأعمال العام بإستعراض عددا من ملفات عمل الوزاره , التي يتم الإنتهاء منها خلال هذه الفتره , وقد أشار الوزير الي إنه تم توقيع مذكره تفاهم بين الشركه القابضه للنقل البري والبحري وهيئه السكك الحديديه ,موضحا ان المفاوضات الجاريه في ذلك الفتره مع إحدي الشركات الألمانيه المتخصصه في ذلك المجال .

والجدير بالذكر أنه تم عرض خلال اللقاء من قبل وزير قطاع الأعمال العام , الخطوات التنفيذيه التي كانت تعمل بيها الوزاره خلال الفتره الماضيه , بشأن زراعه القطن قصير التيله في شرق العوينات , مشيرا اللي أنه تم إقتراب إتمام هذه التجربه .

وأعلن وزير قطاع الأعمال العام خلال اللقاء , عن جاهزيه كلا من مشروع محلج الفيوم وكيما الضخم بأسوان باستثمارات تبلغ
11.4 مليار جنيه ,وعرض أيضا الوزير بعض المقترحات علي دكتور ” مصطفي مدبولي ” رئيس مجلس الوزاراء , فيما يخص محفزات صناعه السيارات الكهربائيه , وكذلك توفير الإمكانيات المتاحه لشركات الملاحه والنقل البحري والبري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق