فن وثقافة

” مني زكي ” تحصل علي جائزة فاتن حمامة في مهرجان القاهرة

مريم قداح

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منح الفنانة منى زكي، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة

ويقول رئيس المهرجان: “منى زكي هي نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالي لصورة المرأة في السينما المصرية. استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية، ولذلك تحتفظ ببريقها ونجوميتها بالإضافة إلى احترامها وتقدير الجمهور حتى إذا غابت بعض الوقت”، مؤكدا على أن مهرجان القاهرة يسعد بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز في افتتاح الدورة 42.

وتعبر منى زكي عن سعادتها قائلة” إن اختيارها للتكريم بجائزة عظيمة تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة ،من مهرجان القاهرة العريق، يجعلها تشعر بالفخر والسعادة.

ويذكر النجمة منى زكي بدأت مسيرتها الفنية وكان أول أدوارها مع الممثل والمخرج القدير محمد صبحي في مسرحية “بالعربي الفصيح”، ومنذ ذلك الحين امتلأت مسيرتها الفنية بالعديد من الأدوار المتنوعة التي تُظهر مواهبها المتعددة، في التمثيل والرقص والأداء الصوتي، كما تثبت قدرتها على تحقيق التوازن في اختيار الأدوار وإتقان تقديمها على الشاشة.

ومن أهم أعمالها أيضا فيلم “أيام السادات” حيث جسدت دور السيدة الأولى جيهان السادات، كما جسدت أيضا شخصية الأسطورة سعاد حسني، في مسلسل”السندريلا”، هذا بالإضافة إلى دورها البارز في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها “آسيا” و”أفراح القبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق