صحة وتعليم

وزيرة الصحة: الأطفال أقل فئة تصاب بكورونا

مريم قداح

تأكد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، والسكان الاطفال الاقل تأثرا من فيروس كورونا وتؤكد أكثر فئة حاملة الفيروس أن الأطفال أقل فئه تصاب بكورونا ، وتتأثر به وأكثر فئة تحمل الفيروس .

وتنصح الدكتوره هاله زايد علي أولياء الأمور تعليم الاطفال اداب العطس والنظافة العامة، و توعية الاطفال بإجراءات الوقاية والحماية بشكل كامل ، وقالت تم تدريب القائمين بالمدارس على العملية التعليمية، لكونهم الأكثر تأثرا بمضاعفات كورونا.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فعاليات اليوم الثانى لاجتماع الدورة الـ ٦٧ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وذلك بعد انتخابها بالإجماع، أمس، من قبل اللجنة رئيسًا للدورة التي تعقد إلكترونيًا لأول مرة عبر الإنترنت بمشاركة وزراء الصحة وممثلين رفيعي المستوى من 22 دولة لإقليم شرق المتوسط، لمناقشة بعض القضايا الصحية خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.

وتوجه الوزيرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بالنيابة عن جميع أعضاء اللجنة، لحرصه على متابعة تطورات الجائحة وتقديم الدعم في صور شتى على الصعيدين الإقليمي والدولي، وكذلك حرصه على مشاركة مصر الإيجابية في المرحلة الثالثة في التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق