منوعات

أستعدادات الوزارة لـ موسم الشتاء وعمل مشروعات للحماية من السيول

بسنت السيد

أجتمع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، مع رئيس قطاع التوسع الأفقي شحتة إبراهيم، للمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالقطاع ،وللحماية من أخطار الأمطار والسيول أستعدادآ لموسم الشتاء.

وأكد رئيس قطاع التوسع الأفقي، والمشروعات بوزارة الري أن القطاع يقوم حاليا بتنفيذ عمليات تلبغ قيمتها حوالي 101 مليار جنية ،وتتضمن مشروعات للحماية من أخطار السيول.

وسيقوم القطاع حاليآ بتنفيذ أعمال الحماية من أخطار السيول من القاهرة إلي أسوان كما أوضح شحتة إبراهيم ،ومن ضمن منظومة الحماية تم إنشاء سدود وبحيرات صناعية وحواجز مائية بتكلفة تبلغ 270 مليون جنية.

وعلي سبيل المثال تنفيذ مشروع لحماية محمية وادي دجلة من أخطار السيول وذلك ضمن منظومة الحماية بالإضافة إلي إنشاء 2 سدود وحماية من الركام ذو الاقطار المتدرجة وأبعاد السدود وكذلك المفيض لإمرار المياة الزائدة عن السعة التخزينية للحاجز بالإضافة إلي إعادة بناء الجزء المنهار من الحاجز الترابي وراء مصنع الأسمنت بطول 100 متر مع عمل التدبيش الازم للجزء الأمامي وتكلفت حماية وادي دجلة(طره-زهراء المعادي) من أخطار السيول إجمالي 28380.2 ألف جنية .

قام القطاع بإنشاء كباري وحماية الجسور وإنشاء كراسي نهرية وأعمال التغطيات كما أوضح شحتة وتم إنهاء أيضا تنفيذ أعمال الحماية بمختلف المحافظات ومن هذة المحافظات “بني سويف،اسيوط،الجيزة،قنا،إسنا” بقيمة 53مليونا و64 ألف جنية ويتم حاليا تنفيذ16 مشروعآ لحماية المحافظات من أخطار السيول بداية من الجيزة وحتي أسوان بتكلفة 950 مليون جنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق