فن وثقافة

يحيى الفخرانى يؤدى اليمين الدستوري فى مجلس الشيوخ

ساره طبل

قام الفنان يحيي الفخراني بتأدية اليمين الدستورية نائبًا لمجلس الشيوخ، وذلك بعد تعيينه من قبل السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بعد اختياره هو والفنانة سميرة عبدالعزيز كنائبين عن الفن المصري داخل المجلس
وأصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بانعقاد مجلس الشيوخ اليوم الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وبدأ المجلس اليوم انعقاد أولى دوراته بحلف اليمين وتولي السيد جلال هريدي رئاسة المجلس مؤقتًا كأكبر الأعضاء سنًا.

وتُعقد الجلسة الافتتاحية برئاسة أكبر الأعضاء سنا اللواء جلال هريدي ويعاونه نائبان يمثلان أصغر الأعضاء سنا وهما محمود ترك ونهي الشريف، ويٌشرع في بداية الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات في شأن انتخابات الشيوخ لاسيما إعلان النتيجة، وكذا تلاوة قرار الرئيس بتعيين أعضاء مجلس الشيوخ (100) عضواً.

ويجب على عضو مجلس الشيوخ تلاوة القسم حسب صيغته الدستورية دون زيادة أو نقصان في أي من كلماته، حتي يتمكن عضو مجلس الشيوخ من ممارسة مهامه، ونصه ” أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

من ناحية أخرى، يواصل يحيى الفخراني تصوير مسلسله التلفزيوني الجديد “نجيب زاهي زركش”، وهو اسم الشخصية التي تلعب دور البطولة.
وأضاف في لقاء تلفزيوني أنه “سيعود رمضان المقبل 2021 بمسلسل اجتماعي خفيف به كوميديا وهو موضوع أحبه جدا”.

ونوه إلى أن “إكسسوارات شخصية نجيب زاهي زركش تدل على شخصيته سواء من ساعة الجيب أو البذلة وغيرها من الإكسسوارات التي توضح الشخصية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق