سياسة

السكة الحديد تعلن عن تأهيل نفسي للعاملين بالوظائف الحرجة

 

نهير أحمد

أعلن المهندس أشرف رسلان, رئيس هيئة السكة الحديد, عن تعاقد الهيئة مع أحد مراكز القوات المسلحة لمتابعة التأهيل النفسي والبدني والرياضي للعاملين في الورش وعمال الإشارات والمزلقانات والفنيين وقائدي القطارات والمهندسيين الجدد, وذلك لتجنت وقوع الحوادث, والنهوض بمنظومة السكة الحديد في مصر.

وقال “رسلان” أن حدوث الأعطال في بعض الرحلات أمر وارد في كافة أنحاء العالم, ولكن الهيئة تسعى للحد من هذة الأخطاء, والحفاظ على سلامة الركاب, وعليه تم اتخاذ هذا القرار.

وصرح أن العاملين في السكة الحديد يتلقون باستمرار دورات تدريبية بمعهد “وردان” للتدريب, خاصة أصحاب الوظائف الحرجة, مضيفًا:” لدينا طبيب نفسي للكشف والمتابعة مع جميع العاملين بالمنظومة, ونحن نحرص دائمًا على تنمية العنصر البشري والتطوير المستمر.”

وأوضح أن الهيئة تسمح للركاب فوق ال60 عامًا, بركوب القطارات المميزة والمطورة والمكيفة بخصم 50%, والركوب المجاني بالدرجة العادية لمن هم فوق ال70 عامًا, كما أنه يتم العمل حاليًا على إستخراج كارنيهات لكبار السن لمدة 6 أشهر, وسيتم إصدارها قريبًا.

وذلك بناء على قرار وزير النقل بسرعة إصدار الإشراكات المجانية لكبار السن, وموجب استخراجها ببطاقة الرقم القومي لمن هم فوق ال70, وأخرى بخصم 50% لمن فوق ال60 عامًا.

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق