صحة وتعليم

3 سيناريوهات محتملة لوزارة التربية والتعليم حال تزايد أعداد كورونا

نهير أحمد

كشفت مصادر بوزراة التربية والتعليم خطة الوزارة في المرحلة القادمة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد خلال العام الدراسي الجاري, وأن الوزارة أعدت ثلاث سيناريوهات مختلفة للتعامل مع الوضع الراهن.

وقالت المصادر أن السيناريو الأول قائم على إمكانية تأجيل الطلاب للسنة الدراسية الحالية للعام المقبل دون السقوط واحتساب الدرجات كاملة, بينما يضم السيناريو الثاني أن يدون الطالب رغبة ملحقة في الإدارة التعليمية بموافقته على تحويل لنظام المنازل هذا العام, ويتلقى دروسه عبر منصات التعليم الإلكتروني والقنوات التعليمية وقنوات الوزارة عبر اليوتيوب, ويسمح للطالب الذهاب للمدرسة في حالة واحدة فقط وهي لتلقي المجموعات المدرسية.

ويتيح السيناريو الثالث أن يبقى الطالب في النظام الحالي المعروف “بالنظام المتنوع” ما بين حضور 3 أيام ودروس أون لاين يومين.

وأكد وزير التربية والتعليم “طارق شوقي” على حرص الوزارة على سلامة الطلاب, وأن الوزارة تضع جميع طلابها كأولية أولى وتضمن حصولهم على جودة تعليم عالي في ظل الظروف الحالية, موضحًا أن هناك سيناريوهات عديدة سوف يتم تطبيقها حال تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا, ولا داعي أن يقلق أولياء الأمور, فسلامة طلابنا تأتي في المقدمة.

الوسوم

Mayada

نائب رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق