حوادث وقضايا

بعد أن تم الإفراج عنه.. النيابة تستدعي “طفل السيارة” للمرة الثانية

 

نهير أحمد

استدعت الأجهزة الأمنية الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور بزهراء المعادي, المعروف إعلاميًا باسم “طفل السيارة” للمرة الثانية, لنشره مقطع فيديو أمس يسىء فيه لأفراد الشرطة برفقة 4 من أصدقائه, متحدثين بألفاظ غير لائقة ومتبادلين السب مع المتابعين, حيث قال الطفل:” اللي هيشتم هنشمته, إحنا نحبس منتحسيش”.

وكانت النيابة قد أمرت بضبط الطفل في المرة الأولى, لإنتشار فيديو يهين فيه رجل المرور, وكان قد اعترف بصحة الفيديو وأنه لم يقصد إهانته قائلاً:” كنت بهزر مع الشرطي باعتبارهم كلهم من أسرتي التي تضم أفراد الشرطة” وأوضح أنه لن يكرر هذا مرة ثانية.

عليه قررت النيابة إطلاق سراحه وتسليمه إلي ولي أمره, والتعهد بإخضاعه لجلسة تعديل السلوك والتأهيل النفسي, وفقًا لتقرير حالته الصادر من المجلس القومي للأمومة والطفولة, كما أمرت بإخلاء سبيل المتهم الأب بضمان مالي قدره 10 آلاف جنية.

ولكن يبدو أن الطفل لم يتعلم الدرس, حيث صرح المحامي أيمن محفوظ, أن الطفل اركتب واقعتيين الأولى هي القيادة بدون رخصة, والثانية هي إهانة موظف عام أثناء تأدية عمله, ولا تقل عقوبة أحداهما عن حبس 6 أشهر وغرامة مالية.

وتابع محفوظ أن استدعاء الطفل للمرة الثانية لا يتضمن عقوية قانونية, وأنه لابد من إيداع الطفل في أحد مؤسسات الرعاية مضيفًا:” لازم يروح دار رعاية عشان يتعلم, الطفل ده لو سكتنا عليه هيبقى مشروع مجرم”.

يذكر أن الطفل لم يتعدى سنه ال15 فإنه بذلك لن يعاقب, وتكتفي النيابة بتسلميه إلي ولي أمره واتخاذ التدابير ضده.

الوسوم

Mayada

نائب رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق