صحة وتعليم

تحذيرات من مخاطر الموجة الثانية من الكورونا

نوران عوني  

 

يعاني العالم الآن  من حاله هلع وخوف من فيروس كورونا حيث أنه هدد حياة الكثيرين  من البشر وكذلك هدد  الأقتصاد في العالم كله حيث تقوم جميع الدول بأخذ كافه الإجراءات الأحترازية حفاظاً علي المواطنين

في سياق متصل أعلن الدكتور”  إسلام عنان”  أستاذ اقتصاديات الصحه وعلم انتشار الأوبئة إن مصر كانت مستعده لإستقبال الموجة الثانية من الفيروس ولكن يجب توخي الحذر في هذه المرة لان الفيروس سوف يكون اخطر.

وأضاف ايضا خلال حديثه هاتيفاً في برنامج ” الحقيقة” مع الإعلامية ” أيه عبد الرحمن” أن يجب علي المواطنين توخي الحذر لان ذلك الفيروس ليس سهلاً موضحاً ما حدث في أوروبا من ارتفاع في الإصابات في شهر أكتوبر في الموجة الثانية سوف يحدث في مصر في شهر نوفمبر .

كما أشار  الدكتور ” إسلام عنان ” أن أوروبا ارتفع فيها عدد الإصابات ٦ مرات والوفيات وصلت الزيادة فيها الي ٣٠٪؜ اما اليابان وصلت فيها الإصابات للضغف .

وحذر عنان أيضا إن هناك تزايد في أعداد الإصابات في عدد من دول العالم ولابد من زياده الإجراءات الوقائية والحرص علي ارتداء الكمامه والتباعد لأنه متوقع حدوث زياده في الإصابات في مصر خلال الفترة القادمة .

كما  صرحت ” وزاه الصحه ” في بيانها اليومي أنه تم تسجيل ١٧٠ حالة جديدة و ١١ حالة وفاة

ومازالت جميع أجهزه الدولة تسعي للسيطرة علي الفيروس والحفاظ علي حياة المواطنين وأخذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق