صحة وتعليم

الحكومة تعلن عن توفير أدوية كورونا

 

نهير أحمد

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية قامت ببذل جهودًا كبيرة الشهر الماضي لتوفير أدوية علاج ڤيروس كوررنا، وأنه لا داعي لوجود القلق من جانب المواطنين، حيث أكد أن الدولة قامت بتوفير كميات كبيرة من الدواء تكفي لسد احتياجات السوق في الشهور المقبلة.

وأعلن مدبولي عن تلقيه تقريرًا من حسام المصري، رئيس المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، يوضح فيه كميات الدواء التي قامت هيئة الدواء المصري بتوفيرها خلال شهر أكتوبر، كما أظهرت التقارير أن الكميات المذكورة تكفي لسد احتياجات السوق المحلي.

حيث أوضحت التقارير أنه تم توفير 1.868.340 عبوة من دواء أقراص “ازيثرومايسين”، و843.482 من دواء شراب “ازيثرومايسين”، و”4.045.089” عبوة من دواء أقراص “باراسيتامول”، و100 ألف زجاجة من دواء “باراسيتامول” شراب، و”1.861.633″ من شريط دواء أقراص “زنك”، و”3.844.878” من أقراص “فيتامين سي”.

وجاء هذا الإعلان في صدد المؤتر الذي عقدته الحكومة أمس، لدراسة مستجدات ڤيروس كورونا، نظرًا لزيادة عدد الحالات المستمر، حيث اتخذ خلاله رئيس الوزراء قرارات بفرض غرامة مالة على من لا يلتزم بإرتداء الكمامة في الأماكن العامة، كما شدد على الإلتزام بالإجراءات الإحتذارية التي أعلنتها الحكومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق