صحة وتعليم

السعودية تسجل حالات جديدة بفيروس كورونا

 

ايمان البسيوني

سجلت اليوم وزارة الصحة عن تسجيل “426”حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (348936) حالة، من بينها “7871”حالة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها “736”حالة حرجة، كما تم تسجيل ايضا “441”حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى (335594) حالة .

واعلنت الصحة أن الحالات المسجلة وعددها (426)حالة منها 39% إناث، 61% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 10%, والبالغين 86%، وكبار السن 4%. فيما بلغ عدد الوفيات (5471) حالة بإضافة (15) حالة وفاة جديدة” رحمهم الله جميعاً”لافتةً أنه تم إجراء (63643 ) فحصا مخبريا جديدا وقامت وزارة الصحة التوصية لكل من لديه أعراض التوجه لعيادات التي هيأتها (الصحة) لخدمة من يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي خصصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب .

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، ويلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواء طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم وحفظ الله المملكة العربية السعودية من كل شر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق