سياسة

جو بايدن يحصل علي تأييد77%من يهود الولايات المتحدة

 

أعلنت المنظمة الأمريكية “جي ستريت” أن غالبية أصوات اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد ذهبت للمشرح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، حيث وصلت إلي 77%، مقابل 21% لترامب، وفقًا للاستطلاع الذي أعدته المنظمة.

وأوضح الاستطلاع أن القضايا الرئيسية التي تهم اليهود هي مكافحة فيروس كورونا (54%)، تغير المناخ (26%)، التأمين الصحي (25%)، الاقتصاد (23%)، كما أشارت نتائج الاستطلاع أن نسبة مشاركتهم في الانتخابات تشكل فارق كبير جدًا عن الانتخابات السابقة، حيث بلغت أصواتهم 45% للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في 2016.

ومن جانبه قال جيم جريستان، معد الاستطلاع، أن أصوات اليهود قد بلغت في مجلس الشيوخ نحو 78% للديمقراطيين، مقابل 21% للجمهوريين، وأشار أن غالبية اليهود يأيدون المرشحيين الديمقراطيين، والذين يريدون العودة لسياسة أوباما.

وهذا يأتي عكس ما أعلنته صحيفة “ماكور ريشون” الإسرائيلية قبل بدء الانتخابات الأمريكية، حيث قالت أن اليهود سيستمرون في تأييد ترامب، وأن عشرات اليهود قاموا بمسيرة لتأييد الرئيس الأمريكي، كما ذكرت أن بعض اليهود قد قاموا بالصلاة بالقرب من الحرم الإبراهيمي، داعين لترامب بالفوز. 

ولا تزال عملية فرز أصوات نتائج الانتخابات الرئاسية قائمة، حيث تظهر إلي الآن تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن ب264 صوت، مقابل 214 صوت للرئيس دونالد ترامب، ومن المتوقع أن يستمر الفرز لأيام.

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق