مقالات

أطعمة تساعد علي التركيز قدمها لأبنائك طوال الدراسة

 

مريم قداح 

كل أم تحاول أن تساعد أولادها في المذاكرة وليس فقط بالمذاكرة ، ولكن تحاول تغذيهم التغذيه السليمة ولذلك تبحث عن الاكل المفيد والسليم وهو ما ينصح دائما به الاطباء ، فالعقل السليم في الجسم السليم.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، ان العديد من الدراسات اثبتت ان انواعا من الأطعمة
ضرورية لزيادة التركيز ومهمة لبناء العقل هنعرضه في السطور التاليه ، لنقدمة لكل أم .

العسل

بجانب احتوائه على نسبة عالية من الجلوكوز، فإنه يحتوى أيضا على فيتامين A ، B1، B2 ، ومعادن (الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم)
تناول ملعقة عسل على الريق يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب، حيثُ يحتوي العسل على مضادات الالتهابات والفيروسات لمكافحة الأمراض المُعدية والخطيرة، بل والجلدية أيضا، كما يُعد العسل بمثابة محسن للذاكرة، وتنشيط الدماغ.

البيض

تحتاج أدمغتنا إلى فيتامين B12 المهم للخلايا العصبية، حيث يسبب نقصه الاكتئاب وانخفاض المعرفية يُعد البيض مصدر جيد للبروتين، والمعادن، والفيتامينات، ويساهم في تحسين وتنشيط وظائف المخ، وتحسين الذاكرة، إلى جانب فيتامين (د) الذى يؤدى انخفاضه إلى الإصابة بالخرف والاكتئاب ومرض باركنسون، وكل هذه المواد موجودة فى البيض وخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر لإحتوائه على نسب كبيرة من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى دور البيض في تحسين اللياقة البدنية للطفل، وبناء العظام.

7 أطعمة تعمل كمضادات حيوية طبيعية تعالج جسمك من الالتهابات

الموز

أظهرت الدراسات أن الفاكهة المكتظة بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد التلاميذ على التعلم وعلى زيادة الانتباه، والموز يحتوى على الألياف التى تزيل السموم الموجودة فى الجسم والدماغ التى تسبب الضباب الدماغى، ومن فوائده العلاجية أنه يقضى على الإمساك.

5 أطعمة تناولها بانتظام تحميك من السكتات القلبية والدماغية

السمك

مصدر مهم للسعادة، فالدراسات كشفت أن الناس فى البلدان ذات الاستهلاك الأعلى للأسماك لديها أدنى معدلات من الاكتئاب، والهوس الاكتئابى، والاكتئاب بعد الولادة والاضطرابات العاطفية الموسمية، وذلك بسبب ما بالأسماك من مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 A.

وبذلك تكوني ساعدني علي تقوية الجهاز المناعي لأطفالك بالإضافة إلي منحهم وجبات تساعدهم علي التركيز أثناء يومهم الدراسي

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق