سياسة

القصر الجمهوري باليونان يستقبل الرئيس السيسي

نهير أحمد

عقدت قمة مصرية يونانية اليوم بالقصر الجمهوري في العاصمة اليونانية أثينا، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، للبحث في العلاقات المصرية اليونانية، والأحداث الإرهابية في المنطقة.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العلاقات المصرية اليونانية ترتبط ببعضها منذ زمن، وتتقدم بشكل مستمر، كما أكدت إتفاقية توقيع الحدود البحرية على مدى قوة العلاقات بين البلدين، وأشار أن البلدان يسعيان إلي مواجهة الإرهاب، وأن مصر تدافع عن المنطقة وتقف بجانب اليونان ضد أي عمليات إرهابية.

كما أضاف الرئيس السيسي أن مواجهة الإرهاب واجب على كل دول المنطقة، ولا علاقة لها بالأديان، مؤكدًا على أن الفكر الإرهابي إنحراف فكري يسيء للأديان، ومن جانبها قالت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، أن إتفاقية ترسيم الحدود أمر يهم المنطقة ككل، كما أوضحت أن القمة ستسفر عن مناقشة الانتهاكات الخطيرة التي تواصلها تركيا في المنطقة، والعمليات الإرهابية التي حدثت مؤخرًا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلي اليونان مساء الأمس، لمناقشة البلدين التطورات في المنطقة، وأعربت رئيسة اليونان عن سعادة الشعب اليوناني باستقبال السيسي، ومدى فخرها بهذة الزيارة، فمصر بلد رائدة على الصعيد العربي والعالمي.

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق