مقالاتهو وهي

إيمان البسيوني تكتب : تعرفي علي فوائد ماء الأرز وكيفية استخدامه

تعرفي يا عزيزتي علي فوائد ماء الأرز وتعتبر هي من أكثر الأطباق الرئيسة للكثير من الوجبات اليومية التي لا تخلو أي بيت مصري هل تدركين أن الماء التي تتخلصين منه كل يوم له فوائد كثيرة جمالية وأيضًا صحية لأنه يحتوي علي فيتامين C ، فيتامين B ، فيتامين E . والعديد من المعادن والمواد المضادة للأكسدة .

فوائد ماء الأرز للبشرة .
يعتبر ماء الأرز من المواد غير المكلفة لكثير من النساء التي تهدر الكثير من الأموال لكي تهتم بنضارة بشرتها ولكن الأن عندما تستمرين علي استخدام ماء الأرز سوف تتخلصين من المنتجات باهظة الثمن وسوف تحصلين علي بشرة رائعة وصافية .
حيث يعطي ماء الأرز نتائج جيدة وهي تفتيح البشرة يجعلها مشرقة وناعمة كما يزيل البقع الناجمة من حرارة الشمس بالأضافة الي أزالة التجاعيد وخطوط التقدم في العمر ويحتوي ماء الأرز على مضادات الأكسدة التي تشفي حب الشّباب، وتقلّل من ظهوره، ويصغّر من حجم المسام.
١- تونر البشرة : يعتبر ماء الأرز من أفضل إنواع التونر للبشرة لانه يعمل علي شد البشرة وينعمها طريقة بسيطة لكي تلاحظي النتيجة استخدام قطعة صغيرة من القطن ثم غمر هذه القطعة في وعاء من ماء الأرز ثم تقومين بتدليك بشرة الوجه بها .

طريقة صنع تونر بالمنزل .
* نضع نصف كوب من الأرز في وعاء، ثم نسكب عليه كمية مناسبة من الماء، حتى يتم تغطيته بالكامل.
* ينقع الأرز في الماء لمدة 20 دقيقة، ثمّ يفصل الأرز عن الماء.
* ثمّ ينقل ماء الأرز في زجاجة رذاذ، ثم يضاف إليه نصف كوب من ماء الورد.
* نرج زجاجة الرّذاذ قبل الأستخدام ، وبذلك يصبح التّونر جاهزاً .

٢-تفتيح البشرة : عن تجارب كثيرة لماء الأرز فتعتبر هي الأكثر فعالية من تفتيح البشرة عن المنتجات التجارية وذلك عن طريق تدليك البشرة باستخدام أطراف أصابعك لعدة دقائق، بعد ذلك نتركه ليجف في الهواء.
٣-حب الشباب : يعتبر هو علاج حيث يعمل علي تخفيف أحمرار والتهاب حب الشباب يعتبر النشا الموجود في ماء الأرز يساعد التقليل من مشكلة الأكزيما فقط ضعي علي المكان المصاب .

تعرفي أيضًا علي أهمية وفوائد ماء الأرز للشعر .
يرجع تاريخ استخدامه إلى دولة اليابان، حيث كانت النساء يقومون بأستخدام ماء الأرز للحصول على شعر طويل وجميل ، حيث يحتوي ماء الأرز علي مكون يسمي “اينوزيتول” حيث إينوزيتول يعمل على تقوية بصيلات الشعر، ويعمل على تحسين صحة الشعر وزيادة نموه، ويتوفر فيتامين اينوزيتول بشكل كبير في البازلاء الخضراء، و الأرز البني، وفول الصويا، والحمضيات، والجوز .
فيستخدم ماء الأرز للشعر نظراً لفائدته العظيمة، ويعتبر مكوناً آمناً وطبيعياً، ولا يوجد له آثار جانبيةٌ .

١-تحسين نمو الشعر : يساعد استخدام ماء الأرز على تحسين نمو الشعر بطرق مختلفة، إذ من الممكن لماء الأرز أن يساعد على تخفيف تساقط الشعر وتسريع نموه
٢-حماية الشعر من التلف وزيادة نعومته : من الممكن غسل الشعر بماء الأرز حيث يساعد على تحسين صحة الشعر ومظهره وتقوية جذور الشعر بشكل يومي إذ يحتوي ماء الأرز على مادة الإنوسيتول، وهي مادة تساعد على تخفيف الاحتكاك بين خصلات شعر الرأس وحمايته من التلف. أستمرار النعومة وانسيابية الشعر وإصلاح الشعر التالف.
٣-معالجة قشرة الرأس : والقشرة هي مشكلة محرجة تتسبب بالحكة للرأس، وتساعد مياه الأرز على التخلّص من مشكلة القشرة، والوقاية منها عند استخدامها باستمرار .
هناك فوائد كثيرة أخري وهي إزالة القمل ترطيب الشعر أيضًا تحسين منظر الشعر المتقصف وتعمل علي تخفيف التقصيف

طريقة استخدام ماء الأرز للشعر
لترطيب الشعر: عن طريق إضافة بضعة قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك إلى كوب من ماء الأرز، ثم تقومين بغسل الشعر باستخدام المزيج الناتج، واترك بقايا ماء الأرز على الشعر لمدة 10-30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء البارد.
لتقليل تساقط الشعر: أضف القليل من الشاي الأخضر إلى ماء الأرز، ومن ثم استخدم المزيج الناتج كغسول للشعر.
لتخفيف تقصف الشعر: نقوم بنقع أطراف الشعر بماء الأرز لفترة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم اغسل شعرك بالماء والشامبو .

واخيرا كيفية صنع ماء الأرز في المنزل بكل سهولة بدون غليان :
1. غسل الأرز بماء نظيف .
2. إضافة الأرز في وعاء وكوبان من الماء .
3. نترك الأرز بالماء لمدة 15 – 30 دقيقة.
4. تحريك الأرز مع الماء ثم سكب الماء وتصفيته في وعاء آخر نظيف.
5. حفظ ماء الأرز في الثلاجة وإمكانية تخزينها لمدة 3- 4 أيام.
6. أضافة علي ماء الأرز بعض الزيوت الطبيعة للشعر .
7. رج عبوة ماء الأرز جيدًا قبل الاستخدام .

طريقة تحضير ماء الأرز المغلي
يمكن تحضير ماء الأرز  من خلال غليه واستخدامه لتحسين الشعر أيضًا وذلك من خلال توفير كوب واحد من الأرز، وثلاث أكواب من الماء عن طريق :
١-غسل الأرز بالماء العادي.
٢-وضع الأرز في وعاء غير مغطى وإضافة الماء فوقه.
٣-وضعه على النار وتركه حتي يغلي.
٤-تصفية الماء في وعاء نظيف بعد غليه.
٥-انتظار الماء حتى يبرد من ثم حفظها في وعاء مغلق داخل الثلاجة حيث تصلح لمدة أسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق