رياضة

تعرف علي مطالب اتحاد الكرة بشأن انتخابات الاتحاد

رانسي عادل 

شهدت الفترة الحالية إرسال اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بقيادة احمد مجاهد بإرسال طلب الي وزاره الشباب و الرياضة لإتمام الأنتخابات يوم 31 يناير المقبل .

 

حيث جاءت القرارات المقدمة من اللجنة الثلاثية برئاسة احمد مجاهد
1/ إن وجود الفيفا بوصفه عنصرا رئيسيا فى أمر الدعوة لإجراء جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة يتوافق مع القانون المصرى الداعى للتوافق مع المواثيق والاتفاقيات الدولية ولا يلغى مطلقا دور القانون.

2/ التأكيد على أن الجمعية العمومية العادية السنوية تجرى مرة كل عام خلال الشهور الأربعة التى تلى نهاية السنة المالية، فيما تعقد الجمعية العمومية غير العادية فى أى وقت من السنة بطلب من مجلس الإدارة، وهو ما يتسق وقانون الرياضة ولا يخالفه على الإطلاق.

3/ التأكيد على أن الفيفا قرر تعيين لجنة مؤقتة منذ أكثر من سنة وأكثر من 4 أشهر ورغم تأكيد الفيفا على ضرورة إجراء الانتخابات خلال مدة التعيين ولم يتم الانتهاء من هذا الطلب طوال تلك المدة من التعيين، قبل أن يتم تعيين لجنة ثلاثية جديدة لإجراء الانتخابات والانتهاء منها على أن يأتى وفد من الفيفا للإشراف على الانتخابات ومتابعة هذا التكليف بنهاية شهر يناير المقبل.

4/ القانون المصرى نص على أن تكون مدة مجالس إدارات الأندية 4 سنوات أو حتى الانتهاء من الدورة الأولمبية

والجدير بالذكر بإن الإتحاد المصري لكرة القدم إستقر علي موعد قرعة الأدوار التأهيلية لبطولة كأس مصر لعام 2021/2022 المقرر لها 5 يناير القادم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق