تعليم

رد وزارة التربية والتعليم بشأن ما تم تداولة علي مواقع التواصل الإجتماعي مع أول أيام بدء العام

كتبت/مريم ناجي 

شهد اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد، حالة ارتباك ببعض المدارس بسبب تزاحم أولياء الأمور، والطلاب على دخول أبنائهم الفصول الدراسية، والجلوس في المقاعد الأولي، بالإضافة إلى إعادة توزيع الطلاب، والتلاميذ على الفصول الدراسية.

كما شهدت بعض المدارس والفصول الدراسية كثافة طلابية كبيرة، ما دفع مديري المدارس من طلب مقاعد إضافية، لسد العجز في المقاعد.

من جهتها أصدرت التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تكدس أولياء الأمور بمدرسة عمر مكرم الابتدائية وبعض مدارس الإسكندرية.

وقالت التربية والتعليم : “بالتواصل مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أوضحت حقيقة ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فيديو تدافع أولياء أمور مدرسة عمر مكرم الابتدائية بإدارة المنتزة وأولياء أمور بعض المدارس الأخرى، والذين أصروا على الدخول رفقة أبنائهم في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بغية جلوس الطلاب في مقاعد الصفوف الأولى مما أحدث بعض الارتباك والتزاحم والتكدس”.

واستطردت وزارة التربية والتعليم : “أشارت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أنه تم تشكيل لجنة عاجلة لتقصي الأمر وتداعياته والمتسبب فيه وإحالة المقصرين للمساءلة القانونية، مشيرة إلى أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن فقد 6 تلاميذ من مدرسة عمر مكرم الأمر الذي يتسبب في نشر القلق بين أولياء الأمور”.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، أولياء أمور أبنائنا الطلاب بعدم دخول المدرسة منعًا للتزاحم، ولتوفير الفرصة لزملائنا المعلمين ومديري المدارس لتوفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة للطلاب، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وحفاظًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وحفاظًا على صحة الطلاب وأولياء الأمور وجميع القائمين على العملية التعليمية.

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق