رئيس مجلس الادارةكمال كبشه
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

الارصاد الجوية :تكشف خريطة سقوط الأمطار على البلاد

الارصاد الجوية :تكشف خريطة سقوط الأمطار على البلاد

كتبت :مريم ناجي

كشفت الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم، عن مناطق سقوط الأمطار على البلاد، إذ تشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية مثل الإسكندرية ومطروح ورفح وبورسعيد على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبًا.

كما يتوقع الخبراء عن طقس غدا الاربعاء أن يكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30% تقريبًا على فترات متقطعة.

أما عن يوم الخميس المقبل فهناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة أيضًا يوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة 20% تقريبًا على فترات متقطعة.

وأكد الخبراء، إن هناك فرصة لتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، أما بالنسبة للرياح فهي خفيفة على معظم الأنحاء، نشطة على جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وكان قد صرح الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، قال إنّ هناك حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد بدءًا من الأسبوع المقبل، تتمثل في أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية مثل «الإسكندرية ومطروح ورفح وبورسعيد»، ومناطق من الوجه البحري.

و أكد مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الارصاد علي التغير السريع في حالة الطقس خلال فصل الخريف فناشد الواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية ،ناصحا بتغيير نوعية الملابس الخفيفة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، وارتداء ملابس ثقيلة نوعا ما وخاصة للأطفال، وتوخي الحذر أثناء القيادة خاصة في أوقات تكوّن الشبورة

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع نبض الدقهلية 2021 ©