صحة وتعليم

محافظ الدقهلية يفتتح عدة مدارس بمركز ومدينة منية النصر

 

حسناء رفعت

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الثلاثاء بافتتاح مدرسة نادر زكى الحديدى للتعليم الأساسى، وتفقد فصول المدرسة واطمئن علي سير العملية التعليمية .

كما افتتح ” مختار ” مدرسة محمود زعبل للتعليم الأساسى بقرية برمبال الجديدة، وتفقد فصول المدرسة والتقي الطلاب واطمئن علي سير العملية التعليمية، وعلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال جولة” المحافظ ” التفقدية لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة منية النصر ، بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسه جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، و رئيس مركز ومدينة منية النصر .

وفي ذات السياق افتتح ” مختار ” مدرسة الحسين بن على الرسمية للغات، وحضر عرض الطابور المدرسي، وتحية العلم بأداء موسيقي رائع من طلاب المدرسة، الذين ابهروا الحضور بتميزهم وأدائهم المبهر، وتفقد فصول المدرسة والتقي بالطلاب واطمئن علي سير العمليه التعليميه .

وأيضاً افتتح ” المحافظ ” مدرسة الحسين بن على الرسمية للغات، وقال ” المحافظ ” أن ما شاهده اليوم من صروح تعليمية في العديد من القري هو بحق نقله نوعيه في العملية التعليمية يدعونا جميعاً للفخر في ظل ميلاد دوله جديده يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكد ” مختار ” علي أن الدقهليه دائماً رائدة في مجال التعليم أنجبت لمصر أعلام أحدثوا نقله نوعيه في مجال التعليم والعلم، موجهاً لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة الانشطه الرياضيه عليها.


وأشار ” مختار ” إلي أن المجتمع المدني بالدقهلية ضرب أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية من خلال بناء المدارس والمساجد وتطوير المستشفيات وتطوير كافة الخدمات بالمحافظة ، مشيداً بدور رجال الدين في بناء المجتمع المدني بالدقهلية.

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى