رئيس مجلس الادارةكمال كبشه
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

سوء حاله الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد

سوء حاله الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد

 

سارة طبل 

قامت هيئة العامه للأرصاد بالكشف عن عدم استقرار حاله الطقس التي تشهدها البلاد اليوم السبت و أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون ر على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تكون مصحوبة بالبرد

وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحرى وشرق البلاد على الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد بالاعلان على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» ” إن السحب الرعدية سوف تؤثر على مناطق من الوجه البحري والدلتا بأمطار متفاوتة الشدة لتكون رعدية أحيانا ، وطالبت المواطنين باتخاذ كافة التدابير الممكنة لمواجه تقلبات الطقس السئ وانخفاض في درجات الحرارة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:

– القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

– الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة

– مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 16 درجة

– سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة

– قنا العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجه

– أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة

وقد تسبب تقلبات الطقس بتعطيل الدراسة فى 7 محافظات ومنها:

الاسكندريه : تعرضت محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية سقوط أمطار شديدة، وصاحبها رعد وبرق، وانخفاض في درجات الحرارة، مما دفع شركة الصرف بسيارات مختصة لرفع تراكمات المياه من شوارع المحافظة.

كفر الشيخ: شهدت محافظة كفر الشيخ سقوط أمطار غزيرة فجر اليوم صاحبها برق ورعد بمناطق متعددة، وتسببت سوء الأحوال الجوية فى قطع الكهرباء عن عدة مناطق من مدينة دسوق، وصدر قرر من المحافظ بتعطيل الدراسة فى مدارس المحافظة اليوم بسبب سوء حالة الطقس.

البحيرة : أعلن اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة اليوم السبت، بعد توقع هيئة الارصاد الجوية سوء حاله الطقس، وللحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب ،وأوضح أن تعطيل الدراسة في محافظة البحيرة اليوم يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين في نطاق المحافظة .

الدقهليه :وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعطل الدراسة على مستوي محافظة الدقهلية في جميع المراحل التعليمية اليوم السبت بسبب سوء حالة الطقس.

شمال سيناء: قال الشيخ محسن أبوالقاسم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إن تعطيل الدراسة في المعاهد الأزهرية سيكون اليوم السبت لكافة الطلاب والمعلمين في المعاهد الأزهرية ، وأعلنت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء وقف الدراسة غدًا السبت بصفة مبدئية بسب سوء حالة الطقس.

مطروح : قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة بداية من اليوم السبت، بسبب سوء حالة الطقس أيضًا ولحين استقرار الأحوال الجوية.

دمياط : أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، عن تعطيل الدراسة يومى السبت والأحد المقبلين في جميع المدارس بنطاق المحافظة بسبب حالة الطقس السيئ المتوقعة يومي السبت والاحد

وقد أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأحد، 

يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تكون مصحوبة بالبرد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى ومنطقة خليج السويس وسيناء على الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين على فترات متقطعة، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد

– القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

– الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة

– مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

– سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

– قنا العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة

– أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع نبض الدقهلية 2021 ©