فن وثقافة

انطلاق الجزء الثالث لمسابقة الأفلام القصيرة 

 

سارة طبل 

تنطلق اليوم الثلاثاء، ثالث أجزاء عروض مسابقة الأفلام القصيرة،

بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويبدأ عرض المسابقة الساعة الـ 6:30 مساء بالمسرح الصغير،والتي تقام في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن تكون مدة هذا العرض الذي يضمن 4 أفلام، هي 74 دقيقة، تعقبها مناقشة ،مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

وفيما يلي نستعرض قائمة الأفلام التي ستعرض ضمن المسابقةومنها :

«فوق المدينة»

وتدور أحدثه حيث نشأت إيدانا الخجولة والمنطوية في عائلة تقليدية من كازاخستان، الانتقال إلى مدرسة جديدة يغير حياتها تدريجيا وتتفهم بشكل متزايد ما تريده لنفسها، الصداقة مع زميلتها جينيا تكشف عن جانب جديد في إيدانا لم تشك في وجوده من قبل ، ويعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج مليكة محمديان، وإنتاج كازاخستان، روسيا.

«الجولة الثالثة»

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وهو من إخراج ماريو ماسيدو، وإنتاج البرتغال، وتدور أحداثه حيث يعمل أوغسطينهو في الدوام الليلي غير قادر على تفسير نوبة غريبة أثناء مغادرته المصنع، يتجول في روتينه مدركا استحالة التغيير.

«أسطورة حرفية»

الذي يعرض لأول مرة دوليا، وهو من إخراج ليدا فارتزيوتي، وإنتاج اليونان، وتدور أحداثه حول إيما شخصية مؤثرة وطموحة وصانعة محتوى على موقعي يوتيوب وإنستجرام، تبلغ من العمر 22 عاما، تمكنت من الوصول إلى مليون متابع، في يوم الاحتفال علمت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أنه قد تم تسريب مقطع فيديو خاص لها ولحبيبها السابق .

«في العادة لا أشارك هذا»

الذي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج نورا عبد الرحمن، وإنتاج مصر، وأحداثه تتناول محادثة مع خمسة فنانين مصريين يرشدوننا خلال رحلاتهم لاكتشاف اذات، وكيف يتعثرون في الشك الذاتي، خلال المحادثة يتشاركون لقات من ذكرياتهم وآرائهم الشخصية وشكوكهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى