فن وثقافة

مروان خورى لصاحبة السعادة:المدرسة كانت عايزة تلبسني لبس بنات   

سارة طبل 

قامت الفنانه والإعلامية إسعاد يونس باستضافه المطرب والملحن مروان خوري، في برنامج ” صاحبه السعادة ” المذاع عبر قناة dmc .

وتحدث مروان خوري، خلال اللقاء عن فترة طفولته وتغلبه على الخجل من خلال المسرح ، واضح عندما كان صغيرا كان لديه مشاكل صحيه بسيطة وكانت عائلتي موضوع حماية ليا ، أوضح أن ملامحه سببت له مشاكل في الطفولة.

قائلا “كنا في المدرسة كلنا صبيان مش مختلط، ولما كان عمري 5 أو 6 سنين كان شعري أشقر وطويل وأمي كانت بتطوله كتير، وعندي ملامح ناعمة كتير، وفي هذا العمر بيبقى الولد زي البنت شوية.”

وتابع قائلًا “كان بدهم يستغلوني، في رقصة وفي صبيان بياخدوا أدوار البنت، فكان بدهم يلبسوني تنّورة ورق ، فروحت علي البيت بصرخ، وقلت لأمي بدهم يلبسوني ثياب بنت ، وهي كلمت الإدارة عشان ما يكون في فروقات، ورقصنا كلنا كصبيان مع بعض.”

وأضاف ” عندما كان عمري 9 سنوات بدأت أعزف على البيانو ، وكنت فى مرحلة متقدمة، وأعتقد هذه هى الموهبة”،

وعن الشعر قال “بدأت فيها منذ الطفولة وكنت مغرما بجبران خليل جبران، فى عمر الـ12 بدأت تأليف الكلمات، وبدأت فى التلحين عام 96، وفى 2002 بدأت تجربتى مع الغناء”.

وأوضح مروان خوري أن بوادر اهتمامه بالموسيقى ظهرت في عمر 8 سنوات، وخلال المرحلة المتوسطة في المدرسة بدأ يهتم بالنثر والشعر والرسم.

وجدير بالذكر أن الفنان مروان خورى اقام مؤخرا حفلا غنائيا كبيرا على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية على هامش فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، وعبر مروان خورى إنه سعيد بالغناء للمرة الثامنة فى مهرجان الموسيقى العربية، ووجه الشكر لكل القائمين عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى