صحة وتعليم

صحة الدقهلية: تركيب أكبر محطة معالجة مياه بوحدات الكلي بمستشفى المنزلة 

 

حسناء رفعت

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، بافتتاح توسعة وتطوير وحدة الكلي بمستشفى المنزلة المركزي بقيمة تقديرية قدرت حوالي 5 مليون جنيه بالإضافة إلى تركيب محطة معالجة مياة هي الأكبر من نوعها بوحدات الكلي بالدقهلية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم رفع تطوير وحدة الكلى لتصبح وحدة الكلي بالمنزلة الآن أكبر وحدات الكلي بالدقهلية من حيث القدرة الاستيعابية حيث زادت قدرتها الاستيعابيه من المرضى من 190 مريض الى 320 مريض كما زاد عدد ماكينات الغسيل الكلوي من 37 ماكينة غسيل الى 63 ماكينة غسيل كلوى وتتسع حتى 70 ماكينة مستقبلا.

ويأتي افتتاح وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى المنزلة المركزي إضافة للخدمات الطبية التى تقدمها مستشفيات الدقهلية لمرضى الكلى بالمحافظة، كما تفقد سيادته أعمال تجهيز العناية العامة الجديدة وعناية القلب وقسم الباطنة، مشيداً بالتطورات الجديدة بالمستشفى.

كما وجه المحافظ الشكر لكل من ساهم في تطوير القسم بهذه الصورة المشرفة لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها، وذلك في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة المستشفيات وتطويرها ودعمها بكافة الاحتياجات و الأجهزة الطبية الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى