منوعات

قبعات سانتا كلوز لأول مرة في شوارع المملكة السعودية  

 

 

سارة طبل 

أثارت مظاهر الاحتفال بالكريسماس في السعودية جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ، على مدار الأيام القلية الماضية ، لسماح السلطات السعودية بنصب شجرة الميلاد وتعليق الزينه هذا العام لاحتفالات المسيحيين ، مع قرب بداية العام الميلادي الجديد ، ويأتي ذلك ضمن سياسة الانفتاح التي تبنتها المملكة السعودية مؤخرًا .

وقد تضارب الأقاويل والبيانات والأفكار حول إقدام المملكة العربيه السعوديه على تنظيم حفل للاحتفال بالكريسماس يوم 31 ديسمبر، ولكن لا توجد هناك معلومات مؤكدة حتى الآن.

ويذكر أن موقع روج السعودية قامت بوضع جدول لجميع الاحتفالات التي ستشهدها المملكة العربية السعودية، منوهًا عن وجود احتفالية يوم 31 ديسمبر الجاري في وينتر وندرلاند بالرياض.

وقد نشرت وكالة بلومبرج الأمريكية، صورًا لمظاهر الاحتفالات بالكريسماس هذا العام من داخل مدينة الرياض، وان أشجار الكريسماس واضحة في المتاجر المراكز التجارية والمطاعم بسهولة ووضوح دون تخبئتها كما كان معتاد قديمًا.

كما قامت الفنادق بوضع الشموع في مداخلها وأشجار الكريسماس تزين العديد من المناطق.

وجدير بالذكر أن السعودية كانت تمنع ممارسة شعائر ديانة غير الإسلام في الأماكن العامة، كما أجرت المملكة في السنوات الأخيرة تغييرات اجتماعية كبيرة وإصلاحات اقتصادية يقودها ولي العهد محمد بن سلمان، فسمح للنساء بقيادة السيارات، وبدخول ملاعب كرة القدم، وأعيد فتح دور السينما، وسمح بإقامة حفلات غنائية صاخبة،

وأصبحت المتاجر والمطاعم تستقبل الزبائن خلال وقت الصلاة، في تغيير لسياسة سابقة كانت تجبر هذه الأماكن على الإغلاق في هذا الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى