فن وثقافة

رد ملحن “الغزالة رايقة” على اتهامه بسرقة اللحن

 

 

سارة طبل 

قام الفنان إيهاب عبد الواحد ملحن وموزع أغنية “الغزالة رايقة” بالنفي الاخبار الشائعه حول اتهامه بسرقة اللحن من أغنية روسية.

وأعرب إيهاب عبدالواحد عن غضبه لتلك الاتهامات ، وقال أن الكلام المتداول عن سرقة لحنها من أغنية روسية غير صحيح، وأنا لا أحتاج أن أقتبس لحنًا من أغنية أخرى لأنني معروف بأعمالي.

وتابع قائلًا “تاريخي يشهد عليا لا أنا بتاع الحاجات دي ودة طبيعي جدا أنه يحصل لا هو سرقة ولا اقتباس وبقول للناس هو احنا بندور على الحاجات الوحشة ونمسك فيها”

مشيرًا إلى أن اللحن خرج مع الكلمات في 24 ساعة فقط، والتي كتبتها الشاعرة منة عدلي القيعي ، ولحنت الأغنية وفعلا تابعت الكلام اللي بيتقل وسمعت الجزء الصغير اللي بيتشابه من بعيد مع الأغنية الروسية”

وأوضح أنه من الممكن أن يحدث توارد خواطر خلال تلحين الأغاني، ولكن لا يوجد سرقة ،والتشابه بين أغنيتنا والأغنية الروسية بسيط جدا ووارد الحدوث”.

وتابع قائلًا ” أنه ليس من أكتشف الطفل محمد أسامة لتقديم الأغنية بل الشاعرة منة عدلي القيعي، هي التي اختارته ، بعد ما رأت الفيديو الشهير الخاص به مع الساحر كريس المصري.

“الغزالة رايقة” هي الأغنية الترويجية لفيلم “من أجل زيكو” لكريم عبد العزيز ومنه شلبي وغيرهم من نخبة النجوم ومن إخراج بيتر ميمي

،المقرر طرحه في دور العرض يوم 5 يناير الجاري ، وقد حققت الأغنية نحو 10 ملايين مشاهدة منذ طرحها على موقع “يوتيوب” .

الغزالة رايقة” من كلمات منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى، وغناء النجم كريم محمود عبدالعزيز، والطفل محمد أسامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى