الارصاد

الأرصاد الجوية :موعد انتهاء موجة الصقيع في البلاد

 

مريم ناجي
أكدت غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن ستشهد البلاد تحسن الاحوال الجوية مع بداية شهر فبراير القادم و أن البلاد قد شهدت حالة من انخفاض فى درجات الحرارة منذ أسبوع.

كما صرح محمود شاهين رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن أخر تصور للطقس أظهرت أن هناك تعمق في المنخفض الجوى فى الحدود المصرية بالإضافة أنه يكون مصاحب له كتلة هوائية شديدة البرودة فى طبقات الجو العليا، يصل التبريد فيها أقل ٢٥ تحت الصفر.

كما أشار إلى أن مصر تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، فيظهر غياب لأشعة الشمس على كافة المحافظات بسبب كميات الرطوبة الكبيرة القادمة من البحر المتوسط. وأن نشاط الرياح سيزيد معه الإحساس ببرودة الطقس وبالتالي يؤثر علي حركة الملاحة البحرية .

والجدير بالذكر أن حالة الطقس اليوم الاربعاء سوف يكون هناك نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد و من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا وليلا يصل لحد الصقيع بالوجه البحرى.

كما وجهت الأرصاد الجوية تحذير من إضطراب في الملاحة البحرية في البحر الاحمر حيث يصل ارتفاع الامواج من 2.5: 3:5 متر وتصل سرعة الرياح 50:60 كيلو متر فى الساعة وأما فى البحر الابيض المتوسط حيث يصل ارتفاع الامواج فيه من 5:3 متر وسرعة الرياح 70:60 كيلو متر فى الساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى