منوعات

دورات وورش تدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة

 

مرفت محمد

 

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على حرص الوزارة على تطبيق منظومة حديثة لإستغلال الشوارع بما يتفق مع عدم إعاقة الحركة المرورية والقضاء على ظاهرة الإنتظار العشوائي في الشوارع من خلال شركات متخصصة في هذا المجال.

 

وأشار شعراوي أن الوزارة إنتهت من كراسة الشروط والمواصفات الموحدة للمزايدة العلنية العامة لطرح حق إستغلال الشوارع لإتتظار المركبات بعد مراجعتها من مجلس الدولة.

 

وقال شعراوي إن كراسة الشروط تنص على عدم تشغيل أي من العاملين بالموقع دون أن يكون له رخصة مزاولة نشاط تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع وسوف تتحمل الشركة الراسي عليها المزاد المسؤولية الجنائية والمدنية عن نفسها وعن العاملين لديها وملزومة بسلامة المركبات وأمنها.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية اليوم أن الوزارة قامت بإرسال كراسة الشروط إلى المحافظات للبدء في التطبيق بالأحياء والمراكز والمدن وبين الوزير إلى أن الوزارة قامت بتنظيم دورات وورش تدريبية مكثفة بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لرؤساء لجان تنظيم المركبات في الشوارع ومديري المواقف ومديرى مراكز إصدار تراخيص المحلات لنقل الخبرات وتدريب الكوادر المحلية المسؤولة عن تطبيق القانون الذي يهدف إلى توفير وتيسير أفضل خدمة إلى المواطن.

والحفاظ على الشكل الحضاري في الأماكن العامة بالتنظيم والرقابة على الشوارع لمنع الإزدحام والعشوائية في جميع مناطق القاهرة وكافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى