حوادث وقضايا

المجلس القومي لحقوق الإنسان يطالب بتحقيق دولى فى استشهاد شرين أبو عاقلة

 

مرفت محمد

 

قدم المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب خالص التعازي لأسرة الشهيدة شيرين أبو عاقلة وإلى الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين العربية وقيادته وإلى زملاء الفقيدة وأكد المجلس أن مقتل شهيدة الواجب الإعلامي هو جريمة أخرى من جرائم الإحتلال الإسرائيلي ودليلا واضحا على إستخفافه بقواعد القانون الدولي والمعايير لحقوق الإنسان وتصعيد مستمر من قوات الإحتلال المتعمد.

 

وعبر المجلس عن إدانته وإستنكاره لفاجعة مقتل الفلسطينية شيرين ابو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة والتي راحت ضحية لعدوان غادر متعمد برصاص غادر من سلطات الإحتلال الإسرائيلي والتي كانت مرتدية سترة العلامات الدولية المتعارف عليها لتمييز الإعلاميين في ساحات القتال وكل ما اقترفته أنها كانت تؤدي عملها الإعلامي فحسب.

 

كما طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان بإجراء تحقيق دولي عادل في هذه المخالفة والجريمة الصارخة لقواعد القانون الدولي الإنسانى لحماية المدنيين في المنازعات المسلحة والتي كانت على مرمى ومسع من جميع وسائل الإعلام.

 

وأضاف المجلس أنه يجب أن يكون العاملون في مجال الإعلام قادرين على آداء عملهم بحرية دون مضايقات أو ترهيب أو خوف في إستهدافهم وأن الصحافة الحرة ضرورية لتحقيق السلام والعدالة ومعرفة الحقيقة وإبرازها أمام الرأي العام وأن هذه الأعمال عدوانية على حرية الإعلام .

وأن عدم نقل المعلومات وضمان وصولها للرأي العام هو خطر إضافي يهدد الفلسطينيين وخاصة النساء والفتيات وطالب الجميع بإجراء تحقيق مستقل وشفاف في هذا الحادث وضمان محاسبة المسؤولين عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى