صحة

لقاح الإنفلونزا آمن ويحمي من 4أنواع فيروسات أخري

 

 

مريم ناجي

صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث  باسم وزارة الصحة والسكان ، أن الوزارة نجحت في توفير لقاح الإنفلونزا الجديد وذلك لشتاء 2022 /2023 وموجود في المركز الرئيسي بالدقي وسوف يتوفر في جميع أفرع “فاكسيرا” بالمحافظات وكذلك عدداً كبيراً من الصيدليات الخاصة . الصحة : «الصحة»: لقاح الإنفلونزا آمن ويحمي من 4 أنواع فيروسات

وقد أضاف “عبد الغفار ” أن لقاح الإنفلونزا هذا العام رباعي وآمن بل سوف يكون وقاية وحماية من 4 أنواع من فيروسات الإنفلونزا الموسمية .

كما أشار إلي أن اللقاح يناسب جميع الاعمار وآمن لكل الفئات بما فيهم السيدات الحوامل والأطفال وكبار السن والمصابين بضعف أجهزة المناعة ، بينما الأطفال من سن 6 أشهر ل 9 سنوات يحصلون علية عن طريق جرعتين بين كل جرعة والأخري شهر .

وأضاف ” عبد الغفار ” أن الأعراض النادرة التي قد تظهر نتيجة للقاح الأنفلونزا ارتفاع الحراره ولا يزيد عن يوم واحد والالام مكان الحقنة وبعض شعور بالخمول مؤكدا لا توجد أعراض مبالغ فيها .

والجدير بالذكر أن الوقت الأمثل للحصول علي اللقاح خلال شهور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر حتي منتصف شهر نوفمبر ،كما أكد ” عبد الغفار ” انه لايوجد أي تعارض بين لقاح كورونا ولقاح الإنفلونزا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى