أخبار مصر

توقعات بإنهيار الدولار الأمريكي الفترة القادمه

 

كتب:خالد عبد الحليم


تراجعت أسعار الدولار الأمريكي بقوة في السوق العالمية، أمام سلة العملات الرئيسية اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع، ليعمق الأخضر خسائره، وفقا لمؤشر الدولار الرئيسي.

 

وعن سر تراجع أسعار الدولار ، فجاء ذلك على خلفية تباطؤ عمليات الشراء كأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة ، بعد تحول الكثير إلى شراء “اليورو” في ظل تحركات البنك المركزي الأوروبي الأخيرة ورفع سعر

هذا وقد انخفض مؤشر الدولار، أمس، بنسبة 0.5 بالمئة إلى مستوى 107.68 نقطة، وهو الأدنى منذ 26 أغسطس الماضي، من مستوى افتتاح تعاملات، اليوم، عند 108.22 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 108.29 نقطة، بحسب “وول ستريت جورنال”.

وفي سياق متصل وعلى المستوى المحلي ، أثار الإعلامي يوسف الحسيني حالة من الجدل الواسع والتساؤلات الكثيرة ، إذ دعا للتخلص من الدولار وإيداعه البنوك أكثر من مرة قبل 15 سبتمبر في برنامجه على القناة الأولى.

واعطي الحسيني نصيحة للمواطنين الذين يملكون دولارات، بالتخلص منها قبل يوم 15 سبتمبر.

وقد وجه الإعلامي يوسف الحسيني، خلال تقديمه برنامج التاسعة، المُذاع عبر قناة مصر الأولى، نصيحة إلى جميع المصريين بشأن الدولار في وقت سابق من الشهر الماضي قائلاً: «اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك.. الحقوا نفسكم قبل 15 سبتمبر».

وبعد اسبوع يطل الحسيني من جديد بنصيحته للمصريين بإيداع الدولار في البنوك قبل 15 سبتمبر، مستشهدا بأن الفترة القادمة ستشهد تدفقات استثمارية من أوروبا على مصر .

وقال : «زمان محدش سمع الكلام، وبعدها الكل جري يغير الدولار في البنك، طيب اِلحق وأنقذ نفسك قبل 15 سبتمبر».

انا في المرة الثانية قال الحسيني «أخبار الدولار إيه؟ ملاحظين إنه مستقر.. أنا أخليت مسئوليتي».

 

وقال مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا “ريتش داد بور داد”: “أتوقع حدوث أكبر انهيار في تاريخ العالم”.

وتوقع كيوساكي تباطؤًا طويلًا، مشيرًا إلى أن الأسواق الهابطة هي أفضل الأوقات للمستثمرين لعقد الصفقات وتحقيق عوائد كبيرة.

وفي سياق متصل حذر الكاتب والاقتصادي الشهير، روبرت كيوساكي، المستثمرين من اقتراب حدوث اضطراب كبير في سوق الأسهم، ونصحهم بشراء العملات المشفرة قبل انهيار الدولار الأمريكي وتحويل النظام المالي بأكمله.

هذا وقد ذكر أيضًا أن الدولار الأمريكي سوف يحطم النظام الاقتصادي الحالي، مما يؤدي إلى القبول السائد للعملات المشفرة، حيث لا تسيطر عليها

وقد استقرت أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في معظم البنوك العاملة في مصر بعد الارتفاع الأخير ليصل إلى مستويات 19.39 جنيه لـ الدولار الواحد بعد ان كان أقصى سعر له الاثنين 5 سبتمبر 19.24 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري.

 

اما في البنك المركزي المصري سجل متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه المصري 19.31 جنيه للشراء و 19.38 جنيه للبيع.

هذا وقد شهدت أسعار الدولار اليوم الأربعاء محليا استقرارا بعد الارتفاع في البنوك المصرية بعد عدة زيادات متتالية على مدار الأيام الماضية.

وعن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري البنك الاهلى اليوم ، سجل 19.31 جنيه للشراء، و19.37 جنيه للبيع بعد 19.24 الاثنين 5 سبتمبر بزيادة 13 قرشا.

وعن سعر الدولار اليوم في مصر 2022 على صعيد الأسعار المحلية ، فتداولت البنوك أسعار صرف الدولار ا

وضمن أسعار الدولار اليوم سجل الدولار أمام الجنيه أقل مستوى للشراء في بنك قناة السويس ليصبح 19.29 جنيه.

وفي بنك قناة السويس سجل الدولار 19.29 جنيه للشراء .

 

هذا وقد سجل سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى اليوم الأربعاء أعلى مستوى للبيع ليصبح 19.39 جنيه في البنك المصري الخليجي والعربي الإفريقي، وشهد سعر الدولار والعملات الأجنبية تحركا جديدا خلال فترة التعاملات البنكية.

وفي البنوك الخاصة، سجل سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم في البنك التجاري الدولي 19.33 جنيه للشراء و19.39 جنيه للبيع، وفي العربي الإفريقي سجل الدولار 19.29 جنيه للشراء و19.39 جنيه للبيع، وفي البنك المصري الخليجي سجل الدولار 19.36 جنيه للشراء و19.39 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى